وديًا.. الزمالك يفوز على الشباب الكويتي برباعية نظيفة
تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على الشباب الكويتي بأربعة أهداف أهداف دون رد في المباراة الودية التي جمعت الفريقين عصر اليوم الثلاثاء على ملعب النادي.
سجل أهداف الزمالك كل من، محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد السيد ومصطفى شلبي وسيد عبد الله "نيمار".
بدأ الجهاز الفني للزمالك بتشكيل يضم كل من، محمد عواد وعبد الله جمعة ومحمود حمدي "الونش" وحمزة المثلوثي وعمر جابر ومصطفى شلبي ونبيل عماد "دونجا" وعمرو السيسي ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسامسون أكينيولا.
نجح محمود عبد الرازق "شيكابالا" في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الثالثة، من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الشباب الكويتي بعدما تلقى تمريرة من سامسون أكينيولا.
وأضاف محمد السيد لاعب الزمالك مواليد 2005 الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد تمريرة أرضية من سامسون، وسددها على يمين حارس مرمى الفريق الضيف.
ونجح مصطفى شلبي في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 44 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، بعد حصول الفريق على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، مررها شيكابالا لمصطفى شلبي الذي سددها بقوة لتسكن على يمين الحارس.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني العديد من التغييرات بمشاركة كل من حاتم سكر ومحمد عبد الشافي وأحمد زكي ومصطفى الزناري وسيد عبد الله "نيمار" ومحمد حسام "بيسو" ومحمد أشرف "روقا" ومصطفى شكري وإبراهيما نداي وناصر منسي، قبل أن يشارك معاذ علاء بدلا من محمد عواد في الدقيقة 62، وشارك كريم عبد الحق بدلا من مصطفى شكري في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.
ونجح سيد عبد الله "نيمار" في تسجيل الهدف الرابع للأبيض في الدقيقة 76، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية دون رد.
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: الأهلي والزمالك الاهلي والزمالك الزمالك الزمالك المصري الزمالك اليوم الزمالك مباشر الزمالك والاتحاد المنستيري الزمالك والشباب الزمالك والنصر الشباب القادسية الكويتي مباراة الزمالك موعد مباراة الزمالك موعد مباراة الزمالك القادمة موعد مباراة الزمالك والاتحاد المنستيري موعد مباراة الزمالك والشباب السعودي موعد مباراة الزمالك والنصر موعد مباراة الزمالك والنصر السعودي نادي الزمالك نادي القادسية الكويتي منطقة الجزاء فی الدقیقة عبد الله
إقرأ أيضاً:
900 سنة
حلاق باكستاني، كنت أدردش معه أثناء الحلاقة عنده، وقد اعتاد على كثافة شعر رأسي في عمر الشباب، لكن بعد خمس سنين فلتت منه كلمة” ما في شعر”. لكني لم أحزن؛ فالحلاق فضفض لي بأنه فقد ابنًا وحيدًا له في سن الرابعة عشرة. وتلك أقدار لا نملك لها دفعًا. أما شعر الرأس فإنه يتناقص اختلاسًا كما يتناقص ماء الشباب. وهي ثروة نغفل عنها حينما تنسل منَّا، كما الشعرة من العجين. وقد كنت أسعى بين الصفا والمروة في سبع دقائق في الذهاب والعودة. أما في هذ العام فقد قضيت سبع دقائق في شوط واحد. لا بسبب الزحام ولكن لأن القدمين تباطأت سرعتهما. وقد وقع الشاعر إسماعيل صبري وزير الحربية المصري قبل مائة سنة على المحز، حين قال:
أواه لو عرف الشباب
وآه لو قدر المشيب
وفي عهد إسماعيل صبري- رحمه الله- انتقلت البشرية من مواصلات الإبل والخيل والبغال والحمير إلى السيارة ثم الطيارة. وكان المسافر من واشنطون إلى جدة يقضي أكثر من شهرين، أما اليوم فإن المسافر يحط رحاله في جدة في 13 ساعة بالطائرة النفاثة بدون توقف. وقد عبر السيد أمين مدني- رحمه الله- رئيس تحرير جريدة المدينة عن هذا التطور في حوار في مجلة اقرأ (وهي فرع من مؤسسة البلاد للصحافة والنشر) ربما كان عام 1395 هـ بقوله: لقد عشت مع من عاش قبل 900 عام، وأعيش الآن مع من سيعيش بعد 900 عام.
ثم وصلنا إلى عصر الإنترنت والجوال، وأخيرًا الذكاء الاصطناعي، وما أدراك ما تلكم الشؤون! ولا بأس من تحويلة لغوية قصيرة، فقد اختصر الدكتور إبراهيم عباس نتو مصطلح الذكاء الاصطناعي؛ فقال الذكعاني، فاقترحت الذكعنة على وزن البسملة والحمدلة والحسبلة والسبحلة والسمعلة (السلام عليكم) والمشألة (ما شاء الله) والدمعزة (أدام الله عزكم) والطلبقة (أطال الله بقاءكم) والفذلكة (فذلك أن) والمفاقلة (فإن قلتم كذا قلنا كذا).
الشاهد ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك بماذا نملأ وعاء العمر؟ ذلك أن الجوال مع فائدته العظيمة، إلا أنه يأخذ من وقتنا ما يحول التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة اجتماعية. فلا بد لنا كما نربي أولادنا على الذهاب إلى المدارس، والاجتهاد في ذلك أن نربي أنفسنا بتعبئة طنجرة العمر باستثمارات زمانية نحصد ثمارها في نهاية العمر قبل أن يهجم علينا الصلع في الرؤوس وفي النفوس. ولقد قرأت فيما قرأت أن التابعي مجاهد وهو تلميذ ابن عباس عن اثنين صليا ركعتين قيامهما وركوعهما وسجودهما واحد، غير أن أحدهما قرأ البقرة وآل عمران، والثاني قرأ البقرة فقط.. أيهما أفضل؟ فقال من قرأ البقرة في الركعتين أفضل، ثم قرأ (وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مُكثٍ ونزلناه تنزيلًا).