صحافة العرب:
2024-10-02@00:06:29 GMT

إيعاز حكومي للتخفيف من وطأة الموجة الحارة

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

إيعاز حكومي للتخفيف من وطأة الموجة الحارة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن إيعاز حكومي للتخفيف من وطأة الموجة الحارة، سلامة الوزارة تقف عند حاجات المواطنين لسد النقص وسط زيادة الطلب على المياهسلامة لم تتجاوز حصة الفرد السنوية من المياه العذبة المتجددة 61 متر .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيعاز حكومي للتخفيف من وطأة الموجة الحارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيعاز حكومي للتخفيف من وطأة الموجة الحارة
سلامة: الوزارة تقف عند حاجات المواطنين لسد النقص وسط زيادة الطلب على المياه سلامة:لم تتجاوز حصة الفرد السنوية من المياه العذبة المتجددة 61 متر مكعب في 2023

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، إنه تم الإيعاز إلى مديري المناطق لزيادة تزويد مختلف مناطق الأردن بالمياه في ظل ما يشهده من أجواء حارة.

ً : مواطنون في عمان: بيوتنا "عطشى" من آلية التزويد المائي خلال موجة الحر

وأضاف سلامة لـ"رؤيا" الاثنين، أن الوزارة تقف عند حاجات المواطنين لسد النقص وسط زيادة الطلب على المياه.

مواصلة الاعتداءات على المياه

وأكد مواصلة الوزارة حملاتها بخصوص الاعتداءات على المياه، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لكبح جماح من تسول له نفسه حيال ذلك، وضبط المعتدين لكونها جريمة يعابق عليها القانون، نتيجة لتاثيرها على حصص المواطنين.

وأشار سلامة إلى أن الوزارة تتبع خطة لمواجهة فصل الصيف ، في ظل اشتداد الموجة الحارة على الأردن.

حصة الفرد السنوية

وكان سلامة صرح لـ"رؤيا" في وقت سابق إن استهلاك المنازل للمياه ارتفع بمعدل 30% خلال موجة الحر الأخيرة التي أثرت على الأردن.

ولم تتجاوز حصة الفرد السنوية من المياه العذبة المتجددة 61 متر مكعب في 2023، وهو أدنى من خط الفقر المائي المطلق المتعارف عليه دوليا، والمقدر بـ 500 متر مكعب للفرد في العام الواحد، بحسب الاستراتيجية الوطنية للمياه 2023 - 2040، وفق سلامة.

وبلغ استهلاك قطاع المياه نحو ٪9 من إجمالي الكهرباء في الأردن لإنتاج المياه ومعالجتها وتوصيلها وإدارة خدمات الصرف الصحي. وذلك لأن المياه بحاجة إلى الضخ من الأحواض الجوفية، بما فيها حوض الديسي، إلى عمان، وإلى فرق ارتفاع يصل إلى 1400 متر من وادي الأردن إلى محافظات الشمال والوسط.

سلطة وادي الأردن

وبدأت سلطة وادي الأردن بتزويد الوحدات الزراعية في وقت سابق بكميات إضافية من مياه الري ووفق النمط الزراعي وكميات المياه المتوفرة من المصادر المائية.

وبين أن كافة الكوادر والآليات العاملة في الميدان ستكون في حالة طوارئ لمتابعة التزويد المائي وتلبية احتياجات المزارعين.

وتواصل سلطة ووادي الأردن، عملها بشكل مكثف لوضع السيناريوهات والخطط الضرورية لمواجهة الظروف الجوية الاستثنائية بشك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على المیاه

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 8:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأثنين، عن عدد المدارس التي يحتاجها العراق، فيما بين أن هناك خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار والكشف عن آلية تسديد التكاليف.ونقل الإعلام الرسمي عن السراج ، قوله إن “العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة”، لافتا الى أنه “تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين“.وأضاف، أن “بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة“.وأشار الى أن “هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر“.

مقالات مشابهة

  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • مسؤول إيراني: الحرس الثوري نفذ وعوده وهذه هي الموجة الأولى
  • عائلتي تحت وطأة الغارات.. رسالة مؤثرة من وسام أبو علي
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • الأردن يؤكد أن مواطنيه بلبنان بخير في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • بغداد تحت وطأة الازدحام: هل أصبحت التظاهرات تهديدًا للسلام؟
  • تمثيل حكومي طاغٍ على مجلس استثمار أموال الضمان.!
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه