جدة : البلاد

 أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC عن ارتفاع نسبة الإنجاز في “ضاحية سدايم” السكنية الواقعة في شمال أبحر بمدينة جدة، إلى أكثر من 35%، كما تجاوزت العقود الموقعة في الضاحية 500 عقد بقيمة تخطت 500 مليون ريال وذلك في فترة زمنية لا تتجاوز خمسة أشهر منذ إطلاق مشاريعها بالشراكة مع 8 مطورين عقاريين.

 وتتميز “ضاحية سدايم” بموقعها الإستراتيجي بالقرب من شاطئ البحر الأحمر وعلى مساحة إجمالية تتجاوز 3.8 ملايين متر مربع، وتستهدف بناء وتطوير أكثر من 8000 وحدة سكنية تتنوع ما بين فلل وشقق وتاون هاوس، كما تتميّز بتصاميم معمارية متنوعة لبناء بيئة تجمع بين الأصالة والحداثة وتحقق الراحة والرفاهية لأكثر من 40 ألف نسمة.

 وتراعي الوطنية للإسكان NHC في “ضاحية سدايم” تطوير البينة التحتية المتكاملة وتوافر الخدمات الرئيسية، والتميز في توفير مقومات جودة الحياة والبيئة المناسبة للأنشطة الرياضية والترفيهية، حيث يتوسط الضاحية حديقة مركزية بمساحة 250 ألف متر مربع ومسار مشاة بطول 8 كلم، مما يسهم في تعزيز دور الشركة في بناء مجتمعات فريدة وبيئات سكنية جاذبة تتضمن تجربة استثنائية للسكان.

 مما يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان تعتبر الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري في المملكة، وتعد أكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية التي تتسم بمقومات جودة الحياة، من خلال تطوير 8 ضواحٍ سكنية و6 مجتمعات عمرانية على مساحة أكثر من 120 مليون م2 تتسع لأكثر من مليون شخص، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشركة الوطنية للإسكان جدة ضاحية سدايم ضاحیة سدایم

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية

المناطق_واس

اطّلع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، خلال زيارته جامعة تورونتو الكندية، على البرامج الأكاديمية الداعمة لقطاعي الصناعة والتعدين، كما بحث مع معهد لاسوندي للتعدين في الجامعة، فرص تنمية القدرات البشرية التعدينية، وإكسابها المهارات العالية للتعامل مع أحدث التقنيات والحلول الذكية في عمليات التعدين، وذلك برفقة قادة من منظومة الصناعة والتعدين.

 

أخبار قد تهمك وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي 2 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني 30 سبتمبر 2024 - 3:00 مساءً

 

واجتمع الخريّف خلال زيارته جامعة تورونتو، مع مدير معهد لاسوندي للتعدين بالجامعة، وأكّد حرص المملكة خلال رحلة تطوير قطاع التعدين فيها، على تنمية الكوادر البشرية العاملة في القطاع وتعزيز تنافسيتها، ومن الخطوات المهمة لتحقيق ذلك، إطلاق المملكة إستراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، لتمكين المواهب والقيادات، وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية، إلى جانب تطوير مستويات الإنتاجية والابتكار في القطاعين.

 

 

وأشار معاليه إلى أن المملكة تسعى بخطوات جادة لتأهيل القدرات البشرية على التعامل مع تطبيقات الذكاء الصناعي والحلول التقنية المتقدمة في التعدين، بما يحقق القيمة المضافة من القوى العاملة، ويقلّل الاعتماد على العمالة غير الماهرة.

 

 

واستعرض الخريف خلال الاجتماع مستهدفات الإستراتيجية الشاملة للتعدين، وأبرز ملامح نظام الاستثمار التعديني، والحوافز والخدمات التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية للمستثمرين.

 

ويُعد معهد لاسوندي للتعدين الذي أنشئ عام 1996م، رائدًا للابتكار التعديني في العالم، ويضم باحثين في عدة تخصصات مهمة تعدينية، منها الاستكشاف التعديني والمناجم والروبوتات والتعلم الآلي والبيانات الضخمة، والطاقة والاقتصاد والمياه.

 

 

وتأتي جولة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في جامعة تورونتو، واجتماعه مع مدير معهد لاسوندي للتعدين بالجامعة؛ في إطار زيارته الرسمية إلى دولة كندا، برفقة قيادات من منظومة الصناعة والتعدين، وتستهدف الزيارة تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة في القطاعات الصناعية الواعدة.

مقالات مشابهة

  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • “زايد للإسكان” ينظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • “كمران للصناعات الوطنية” توزّع الارباح للمساهمين بنسبة ٣١٪
  • محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة