صحيفة الخليج:
2024-10-05@06:53:09 GMT

ضباب كثيف في أبوظبي.. وخفض السرعات لـ 80 كلم

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

ضباب كثيف في أبوظبي.. وخفض السرعات لـ 80 كلم

فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى السبت أبوظبي:عماد الدين خليل
غطّى الضباب الكثيف مناطق متفرقة في العاصمة أبوظبي، صباح الثلاثاء، واستمر 3 ساعات، حيث بدأ الساعة 6:15 صباحاً، واستمر حتى 9:15. وفعّلت شرطة أبوظبي منظومة خفض السرعات إلى 80 كلم، على طرق عدة. كما أوقفت عدد من مدارس أبوظبي رحلات الحافلات المدرسية، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.


وبدأ تشكّل الضباب المتقطع على كورنيش أبوظبي وإيكاد والمصفح، وعلى مناطق متفرقة من جزيرة أبوظبي وجزيرة ياس والسعديات وشارع خليفة باتجاه الجبيل، ومطار البطين، ومناطق أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة، الثلاثاء، 6.9 مئوية في ركنة، بمدينة العين، الساعة 6:45 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة في دمثة 8.2 درجة مئوية.
وناشد المركز مرتادي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتّباع إرشادات المرور، خلال تشكل الضباب وتدنّي الرؤية إلى أدنى مستوياتها أحياناً.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر بسبب انخفاض الرؤية أثناء تشكل ⁧الضباب⁩، والالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية، حيث فعّلت منظومة خفض السرعات إلى 80 كلم، على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (إيكاد - جسر الأريام).
وأرسلت عدد من المدارس في أبوظبي تنبيهاً لأولياء الأمور بتوقف الحافلات المدرسية عن العمل، بسبب تشكل الضباب الكثيف، للحفاظ على سلامة الطلاب، داعية أولياء الأمور القيادة بتوخّي الحذر أثناء القيادة في الضباب.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس حتى يوم السبت، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة شمالاً، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كلم/س، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات تشكل الضباب الطقس في الإمارات

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة

دعا الاتحاد الأوروبي إلى استعادة ضبط النفس بين إسرائيل وإيران، والعمل على خفض التصعيد في المنطقة.

وأدان الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة له عبر موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، الهجوم الإيراني على إسرائيل، وقال إن الهجوم يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي.

وأضاف البيان، أن القيام بهجمات جديدة انتقامية يهدد بتأجيج تصعيد إقليمي لا يمكن السيطرة عليه، ولا يصب في مصلحة أحد، وأن الاتحاد الأوروبي يظل ملتزمًا تمامًا بخفض التوترات، والمساهمة في خفض التصعيد لتجنب صراع إقليمي خطير.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه، إنه سيظل على اتصال وثيق بجميع الجهات الفاعلة لتحقيق هذه الغاية، ويدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

اقرأ أيضاًسفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة

حرمان برشلونة من جماهيره أمام النجم الأحمر بقرار من الاتحاد الأوروبي

بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي.. مصر تعقد جلسة حول الاستفادة من أدوات التمويل المبتكر

مقالات مشابهة

  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 3 مناطق
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • طقس الإمارات.. توقعات بانخفاض درجة الحرارة غداً الجمعة
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • طقس الخميس..سماء أحيانا غائمة بالسهول الشمالية، والسايس وغرب الواجهة المتوسطية
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق خلال الصباح الباكر
  • طقس الإمارات..صحواً مع فرصة تشكل الضباب الخميس
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة