شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن بشبهة نشر أخبار زائفة بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي محمد علي عباس، 17 07 2023 11 08أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي محمد علي عباس الموقوف من أجل شبهة تكوين .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بشبهة نشر أخبار زائفة: بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي محمد علي عباس ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بشبهة نشر أخبار زائفة: بطاقة إيداع بالسجن في حق...
17/07/2023 11:08

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي محمد علي عباس الموقوف من أجل شبهة تكوين وفاق بغاية نشر الأخبار الزائفة بغاية الاضرار بالأمن العام أو الدفاع الوطني. 

وحسب معطيات تحصلت عليها موزاييك فإن قاضي التحقيق أصدر بالتوازي مع بطاقة الإيداع بالسجن، إنابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة لمواصلة الأبحاث في ملف القضية، حيث كانت النيابة العمومية قررت فتح بحث تحقيقي يتعلق بجرائم" تكوين وفاق " بغاية الاضرار بالأمن العام أو الدفاع الوطني ونسبة أمور غير صحيحة الى موظف عمومي والتشهير بموظف عمومي بغاية التشويه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صيني بنى جسراً لقريته المعزولة.. فحُكم عليه بالسجن

أثارت قضية صيني جدلاً واسعاً في بلاده بعد الحكم عليه بالسجن لأنه بنى جسراً لسكان قريته المعزولة، دون الحصول على ترخيص رسمي من السلطات المختصة.

رغم أن قصة بناء الجسر تعود لأكثر من عشرين سنة، غير أن هوانغ ديي أعاد الجدل حول قضيته لأنها لا تزال في أروقة المحاكم لغاية اليوم، وسط مطالبات بإعادة الأموال التي جناها من رسوم الجسر التي فرضها على العابرين طيلة السنين الماضية.

ونشر تفاصيل قصته عبر منصة "ويبو" الصينية، فانقسم المتابعون بين مدافعين عنه باعتباره يقدّم خدمة لمجتمعه، وبين من اعتبروا أنه استغل حاجة السكان لبناء ثروة من بناء هذا الجسر في مقاطعة جيلين بشمال الصين.

وبحسب ما نقله موقع "أوديتي سنترال"، بنى هوانغ ديي جسراً لسكان قرية تشن لين التي كانت معزولة تماماً، بعدما كان السكان المحليون يضطرون إلى السفر لمسافة حوالي 70 كيلومتراً إلى أقرب جسر. وأصبح السكان سعداء ببناء هذا الجسر الذي اختصر عليهم الوقت والتكلفة، إذ كانوا يدفعون رسوماً بسيطة لهوانغ مقابل استخدام الجسر.

ورغم كونه بدائي الصنع، غير أن السكان يعتبرون هذا الجسر وسيلة أرخص بكثير وأقل استهلاكاً للوقت، بدلاً من المشي لمسافة 70 كيلومترًا إلى أقرب جسر معتمد.

وأضفيت تحسينات على الجسر عام 2014، حيث تعاون هوانغ ديي مع 17 قروياً لزيادة قدرته تحملع عدد أكبر من الأشخاص من نفس الوقت. لكن بعد 4 سنوات، أمرت "هيئة شؤون المياه" بتفكيك الجسر واتهمت هوانغ وعائلته بالتربّح منه بشكل غير قانوني.

تربحّ غير قانوني

هرب هوانغ إلى جهة مجهولة، حتى تم اعتقاله عام 2019 مع العديد من أفراد الأسرة ووجهت إليه اتهامات بارتكاب جرائم عديدة، بما في ذلك جمع 6200 دولار من المركبات التي عبرت الجسر بين عامي 2014 و2018.

صدر حكم على هوانغ بالسجن لمدة عامين وخضوعه للمراقبة عامين آخرين. كما ألزمته المحكمة بترجيع جميع الأموال التي جناها خلال السنوات الماضية من الرسوم التي فرضها عند عبور هذا الجسر .
استأنف هوانغ ديي الحكم، معترفاً بأنه لم يحصل على موافقة رسمية لبناء الجسر، وبرّر أنه "بناه من أجل الصالح العام ولو تقاضى عليه الأموال، فذلك مردّه إلى الاهتمام به وصيانته"، حسب قوله.
وأكد أن الأرقام المدرجة في التحقيقات حول الأرباح التي جناها هي "مضخّمة"، مؤكداً أن بناء الجسر كلفه أكثر من 18300 دولار.

ورفضت المحكمة الاستئناف الأول، فاستأنف الحكم في محكمة الشعب المتوسطة العليا في بايتشنغ في يونيو (حزيران) 2023.
وفيما لا تزال القضية في أروقة المحاكم، وفي ظل الجدل القائم، وعدت السلطات الرسمية ببناء جسر، لكنها لم تف بوعدها حتى اليوم.

 

مقالات مشابهة

  • أبرز أخبار لبنان والعالم
  • خمسة شهداء لـحزب الله.. من هم؟
  • خلال زيارته لمحكمة الفيوم الابتدائية.. محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد 2024/2025
  • محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد
  • صيني بنى جسراً لقريته المعزولة.. فحُكم عليه بالسجن
  • وكالة الأنباء الجزائرية تنشر أخباراً زائفة حول أحداث سبتة (صور)
  • 10 أحكام بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل
  • 10 أحكاماً بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل
  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر