البوابة - يعد الدوران السريع في نفس المكان بواسطة المحركات الكهربائية  أحد أكثر الأشياء المذهلة التي يمكن أن تفعلها السيارة الكهربائية، أضافت مرسيدس- بنز إلى المشهد التي عرضته من أربعة نماذج أولية من EQG للقيام بدورات متزامنة بزاوية 360 درجة في قطاع لاس فيغاس خلال معرض CES.

اقرأ ايضاًمرسيدس تطلق مجموعة ملابس انيقة وألعاب بالتعاون مع Superplastic

تمكنت EQG إنجاز دوران كامل كهذا بفضل استخدام محرك كهربائي لقيادة كل عجلة لوحدها من خلال تطبيق الطاقة للأمام أو للخلف في كل زاوية، وهذا يسمح لسيارة الدفع الرباعي بالدوران حول محورها بهذا الشكل المذهل.

إلا أن المثير للإعجاب أنه يحصل السائقون على التوقيت الصحيح نفسه بحيث يدورون في نفس الاتجاه تقريبًا في وقت واحد، ومن فوائد هذه الميزة عند القيادة على الطرق الوعرة، قد يكون من المفيد إلى حد ما تدوير السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بضع درجات إذا كان الطريق ضيقًا بشكل خاص.

قبل إطلاق Rivian R1T، أظهرت الشركة أنها تقوم بدورات الدبابات، ومع ذلك لم تضع شركة صناعة السيارات هذه الوظيفة في طراز الإنتاج حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة RJ Scaringe في عام 2023 إن سبب إسقاطها هو التدمير البيئي الخطير المحتمل.

حتى الآن، ليس هناك ما يشير إلى أن مرسيدس تخطط لاتخاذ قرار مماثل وإزالة قدرة دوران هذه السيارة من EQG للإنتاج. يشير العرض العام مثل العرض الموجود في لاس فيغاس إلى أنه قد يكون نقطة تسويق للنموذج فحسب.

لم تفعل مرسيدس الكثير لإخفاء EQG فقط تم خفي السيارات بغطاء خفيف لا يغير من مظهرها الخارجي بتاتا وتوضح الشركة أيضًا أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تستخدم نظام تعليق أمامي مستقل ومحور خلفي صلب وأنه يركب على منصة هيكل على إطار خصيصًا للسيارات الكهربائية ويستخدم ألواح سفلية من الكربون كيفلار لحماية مكونات نظام الدفع.

يقال إن المحركات الكهربائية الأربعة تنتج ما بين 600 و 670 حصانًا، ستكون حزمة بطارية ليثيوم أيون اختيارية مع السيليكون متاحة لتوفير نطاق أكبر ربما يزيد عن 300 ميل، وهو ما سيكون مثيرًا للإعجاب بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية القوية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟

الدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟.. شهد سعر الدولار استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري مع بداية تعاملات الأسبوع يوم الأحد 29 سبتمبر 2024. ومع انطلاق الأسبوع، يترقب المواطنون أسعار الدولار في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن سجل الدولار تراجعًا ملحوظًا خلال آخر تحديث للبنوك يوم الخميس الماضي، حيث بلغ 48.41 جنيه، منخفضًا بمقدار 35 قرشًا عن الأسبوع السابق.

تراجع ملحوظ منذ أغسطسالدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟

من الجدير بالذكر أن سعر الدولار قد تراجع بمقدار 104 قروش مقارنة بأعلى مستوى سجله في أغسطس الماضي، والذي وصل إلى 49.45 جنيه في 21 أغسطس 2024. يأتي هذا الانخفاض في ظل جهود البنك المركزي المصري لتخفيف الضغوط على الجنيه، حيث أعلن عن سحب سيولة نقدية تقدر بـ 848.4 مليار جنيه من 28 بنكًا، بعد تعديل سياسات العطاءات بفائدة 27.75% في 24 سبتمبر 2024.

ارتفاع الأصول والذهب في البنك المركزي

 

تشير البيانات الرسمية من البنك المركزي إلى أن أرصدة الذهب قد ارتفعت إلى 498.234 مليار جنيه بنهاية أغسطس، مقارنة بـ 479.386 مليار جنيه في نهاية يوليو، مما يعكس زيادة قدرها 18.848 مليار جنيه. كما بلغ إجمالي الأصول في البنك المركزي 6.024 تريليون جنيه، بزيادة قدرها 79 مليار جنيه عن يوليو.

أسعار الدولار في البنوك اليوم

تواصل البنوك المصرية استقرار أسعار الدولار، حيث سجلت الأسعار في عدة بنوك كما يلي:

البنك الأهلي المصري:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه


بنك مصر:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه


البنك التجاري الدولي:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه

 

نظرة عامة على السوق

يبدو أن سعر الدولار قد استقر عند هذه المستويات، مما يعكس حالة من التوازن في السوق بعد فترة من التقلبات الحادة. هل يعني هذا الاستقرار بداية تحول في الاتجاهات الاقتصادية، أم أن الأمر مجرد فترة هدوء قبل مزيد من التغييرات؟ سيكون من المهم متابعة التطورات القادمة عن كثب.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف قوات الاحتلال لسيارة مدنية غرب خان يونس
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • بالفيديو.. محمد صبحي يشارك آراء جمهوره بعد عرض مسرحيته الجديدة
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • مسؤول أمريكي: تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري وشيك في لبنان
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • فيديو متداول لسيارة مشتعلة على طريق الإسماعيليّة الصحراوي تثير رعب المواطنين "فيديو"
  • ارتفاع طفيف في أسعار الدولار: هل يشير إلى تحول في السوق المالي المصري؟
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد
  • الدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟