ثمن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي، جهود اتحاد إذاعات الدول العربية لتغطية وقائع الحرب الإسرائيلية العدوانية على قطاع غزة والاقتحامات المروعة لأهالي بلدات ومدن الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.
جاء ذلك في كلمة لخطابي اليوم الثلاثاء في افتتاح أعمال الجمعية العامة الـ(43) لاتحاد إذاعات الدول العربية التي انطلقت بالعاصمة التونسية.


وأكد خطابي  في الكلمة التي وزعتها الأمانة العامة للجامعة  أن هذه الحرب المدمرة أظهرت مدى الأهمية القصوى لمواجهة السردية الإسرائيلية التي تعمد لتزييف وحجب الحقائق بما في ذلك عبر اللجوء لاستهداف أرواح الإعلاميين في خرق واضح للقوانين والمواثيق الدولية.


ورحب السفير خطابي بالمشاركين من الهيئات العربية الأعضاء والهيئات الدولية التي تجمعها بالاتحاد شراكات مهنية مهمة، مؤكدا أن هذه الشراكات تعد أداة ناجعة للانفتاح على التطور التكنولوجي وتحقيق التحول الرقمي المنشود والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والمكاسب والفرص التي يتيحها لصالح الارتقاء بالممارسة الإعلامية.
ونوه خطابي بجهود الاتحاد في متابعة أبرز الفعاليات بمنطقتنا العربية، وتكثيف التبادل البرامجي والتبادل الإخباري والرياضي، وتشجيع الإنتاج الإعلامي المشترك بين الدول الأعضاء.. مشيرا إلى أن مجلس وزراء الإعلام العرب قد بادر لإدراج موضوع الذكاء الاصطناعي على أجندة اجتماعاته منذ الدورة 53 التي انعقدت في يونيو الماضي بالرباط.


ونوه بالدور المقدر للاتحاد الذي قدم طوال عقود خدمات إعلامية داعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. وقال: "لقد ساهمت جهود الاتحاد في متابعة أبرز الفعاليات بمنطقتنا العربية وعملت على تكثيف التبادل البرامجي والتبادل الإخباري والرياضي، وتشجيع الإنتاج الإعلامي المشترك بين الدول الأعضاء".
وأضاف أنه على امتداد عقود هذه المسيرة المهنية المشرقة حرص الاتحاد على إطلاق خطط وبرامج للتكوين والتدريب في المجال السمعي -البصري وإرساء شراكات على المستويات الإقليمية والدولية لتقاسم الخبرات والتجارب مع عدة دول ومنظمات مماثلة، وخاصة في الفضاء الأورو- متوسطي وعلى المستوى الأفرو - آسيوي.


وقال إن النتائج العملية للدورة السادسة للملتقى الإعلامي العربي الصيني في المجال الإذاعي والتلفزيوني التي انعقدت في ديسمبر الماضي بمدينة هانغتشو تقدم نموذجا واعدا لهذه الشراكات المتنوعة.
وأعرب عن تطلعه أن تشكل توصيات "المؤتمر الإعلامي" في نسخته الثالثة على هامش أعمال الجمعية العامة الـ(43) لاتحاد إذاعات الدول العربية إضافة نوعية للدفع بمسار التطوير والابتكار لمنظومة الإعلام العربي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير أحمد رشيد خطابي غزة جامعة الدول العربية الضفة الغربية إذاعات الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي

خاطب معالي السيد حسين عوض علي وزير الخارجية الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى، وذلك خلال مشاركته في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 بنيويورك.وأشار السيد الوزير في كلمته لاستمرار العدوان الذي تشنه المليشيا المتمردة على السودان بدعم اقليمي، واستمرار استهداف المواطنين الأبرياء والبني التحتية بما يتنافى مع القانون الدولي الإنساني، كما شدد السيد الوزير التأكيد على ان التوصيف الصحيح لهذه الحرب بوصفها حرب إبادة جماعية هو المدخل للحل الصحيح للازمة.وأشاد السيد الوزير بالبيان الصدر عن الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي وصف المليشيا بالقوات المتمردة.وجدد السيد الوزير دعم السودان للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في نيل كامل حقوقه وانهاء الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية وفقا للرأى الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، داعيا لحشد الجهود الدولية للضغط على إسرائيل للامتثال للاردة الدولية وانفاذ القرارت الصادرة عن الأمم المتحدة والالتزام بحل الدولتين.واعلن السيد الوزير كذلك عن تضامن السودان مع لبنان الشقيق ضد ما يواجهه من عدوان إسرائيلي، والتضامن مع الروهينقا وضرورة عودتهم لبلدهم. واختتم سيادته كلمته بتاكيد دعم السودان للمنظمة فيما تضطلع به من أدوار مهمة في مواجهة التحديات العديدة التي تواجهها الامة الإسلامية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • الاتحاد الأوروبي يحسم قرار رسوم السيارات الصينية بهذا الموعد
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • البنك الدولي يثمن دور الإمارات في تطوير الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي
  • بين«مباركة» و« ملعونة».. نتنياهو يصنف الدول العربية والإسلامية
  • وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
  • إيران: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الحرب في لبنان
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدول الأعضاء في لجنة دعم فلسطين
  • السفير حسام زكي يشارك في اجتماعات بالأمم المتحدة حول السودان
  • فرنسا تدعو لإصلاح مجس الأمن الدولي.. ماذا يريد ماكرون؟