شفق نيوز/ كشفت وكالة متخصصة بالأمن البحري، اليوم الثلاثاء، عن إصابة سفينة شحن ترفع علم مالطا بصاروخ خلال عبورها البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وقال وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري أن سفينة شحن ترفع علم مالطا أصيبت بصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر على بعد 76 ميلاً بحرياً إلى شمال غرب الصليف في اليمن.

بدورها أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيان عبر منصة "X" إن الحادثة وقعت على بعد 100 ميل بحري تقريبا إلى الشمال الغربي من الصَليف باليمن، فيما تحقق السلطات في الحادث".

ونصحت السفن بالتنقل في المنطقة بحذر وإبلاغ الإدارة عن أي نشاط مشبوه.

ويأتي هذا في ظل الهجمات التي يشنها الحوثيون من اليمن على سفن تجارية في البحر الأحمر والمرتبطة بإسرائيل احتجاجا على الحرب التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة.

من جهتها، أوقفت خطوط شحن مختلفة عملياتها وحولت مسار سفنها بعيدا عن مياه البحر الأحمر.

وكان مسؤول من جماعة الحوثيين قد أكد، أمس الاثنين، أن حركة (أنصار الله) ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأمريكية، وتعهدت الجماعة بمواصلة الهجمات بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقعها في اليمن.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحوثيون اليمن البحر الاحمر اصابة سفينة شحن البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني.

سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن رابط نتائج الصف التاسع 2024 اليمن وزارة التربية والتعليم بالاسم الدرجات كاملة


وتشن جماعة الحوثي اليمنية التي تسيطر على الأجزاء الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن والمتحالفة مع إيران هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين، الذين يواجهون حملة عسكرية إسرائيلية شرسة في غزة.
وأجبرت تلك الهجمات شركات الشحن على تغيير مسار السفن ولجأت إلى سلك طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، كما أثارت الهجمات المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس مما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • اليمن.. حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر