موقع النيلين:
2024-10-06@08:36:30 GMT

ولاية الخرطوم تدشن سلة الوافدين بمحلية كرري

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT


واصلت ولاية الخرطوم تقديم الاعانات لمواطنيها الذين اجبرتهم المليشيا المتمردة على مغادرة منازلهم والاستقرار بمحلية كرري.
وقال والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة لدى زيارته لنافذة الجرافة كمقر لتقديم الخدمات لمواطني بحري نحن نتفقد المواطن الذي فقد ممتلكاته وعمله ومصدر رزقه وخرج من بيته بملابسه فواجبنا ان نقف مع المواطن والتخفيف عليه من ويلات الحرب .


وأضاف الوالي :مواطنو بحري عاشوا ظروف صعبة انقطعت عنهم المياه والكهرباء ولا تزال مقطوعة تعرضوا لشتى صنوف الاذى الجسدي والمادي والمعنوي وجاءوا الى كرري واستقبلهم المواطنون بكل ترحاب لان بحري لها مكانة ورمزية خاصة وأهلها فخورين بها ونحن نعتذر لهم لو تأخرنا أو قصرنا في حقهم بسبب الظروف الأمنية المعروفة ونحرص كل الحرص أن يجد كل مواطن حقه من الدعم وإن تأخرنا فالسبب يرجع لمحدودية الدعم مقارنة مع الاعداد الكبيرة لمستحقيه لكننا نعد كل المواطنين بالحصول على حقهم كاملا لذلك فتحنا هذه النافذة لتنظيم العون لمواطني بحري معلنا عن وصول دفعة جديدة من الاغاثة السعودية ومن ديوان الزكاة سيتم توزيعها للمواطنين بعدالة.
وبشر الوالي المواطنين بان القوات المسلحة تحقق تقدما يوميا لكن ينتظرنا عمل كبير في المرافق الخدمية التي تعرضت لتخريب متعمد من المليشيا.
وختم بقوله (من بين الحطام سنعمر مدينتنا من جديد) .

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان

الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، مهامه الإنسانية التي قام بها خلال جولته الميدانية في جمهورية قرغيزستان، استهدفت دعم البنية التحتية للقطاعين الصحي والتعليمي وإعادة الأمل في الحياة إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض قلبية شديدة الخطورة.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة: إن هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات عن المناطق الأكثر احتياجاً ونوعية المشاريع الأنسب لتغطية احتياجات تلك المناطق، وذلك لاستكمال ما يتم تنفيذه من مشاريع إنسانية هامة، وتعد جمهورية قيرغيزستان من الدول التي أضيفت مؤخراً ضمن برامج المساعدات الخارجية المنفذة من قبل الجمعية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية.
وأشار أن الزيارة ركزت على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية وتعزز الانتشار الخدمي للمواطنين في شتى المناطق النائية، وتتمثل في وضع حجر الأساس لمستوصف الريح المرسلة على مساحة 350م2 بمنطقة بشكيك، ويوفر الرعاية الصحية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.
كما تم تدشين شبكتي مياه من حساب متبرعي الريح المرسلة بطول 15000 متر، تحوي خزاناً بسعة 100 طن لتوفير مياه الشرب الصالحة إلى 4000 مستفيد لكل منهما وذلك بمنطقتين منفصلتين، إلى جانب وضع حجر الأساس لمجمع خيري يحوي مسجداً بمساحة 220م2 ويتسع حتى 800 مصلي، لإقامة الشعائر ودراسة علوم القرآن، ومستوصف لتوفير الرعاية الصحية لسكان منطقة علم الدين، ومدرسة تعليمية.
وتابع: إن الزيارة تضمنت تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهداف الاستدامة وتمكين المستفيدين من خلال توزيع 20 آلة خياطة من حساب متبرعي درهم الحمد، وتوزيع 500 سلة غذائية بين الأسر المتعففة، في ما تم تدشين حملة مكافحة العمى وضعف الإبصار التي تولت إجراء 150 عملية لمرضى العيون مع توفير النظارات الطبية والأدوية اللازمة، بينما نجحت حملة القلوب الصغيرة في إجراء 20 جراحة قسطرة ناجحة للأطفال المصابين بأمراض القلب.
واختتم الوفد برنامجه بتنفيذ مشروع العرس الجماعي الأول بتزويج 50 شاباً من المقبلين على الزواج.
وأوضح الشيخ صقر القاسمي، أن الجولة كانت بالغة الأهمية إذ جسدت قيمة وتأثير العمل التطوعي من خلال فريق حملة القلوب الصغيرة المعني بتنفيذ عمليات القسطرة والقلب المفتوح للأطفال، برئاسة الطبيب الإماراتي المتطوع أحمد الكمالي استشاري قلب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، مضيفاً: إن جملة البرامج الخيرية التي نفذت تحمل قيم العطاء وتعبر عن قيمة العمل الإنساني كقوة ناعمة ومؤثرة في تقارب الشعوب.

مقالات مشابهة

  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • طوارئ بحري تحذّر من تصاعد الخطر جراء النزاع المباشر
  • الشرطة الأمنية شمال كردفان تضبط مسروقات خاصة بالتأمين الصحي والسجل المدني ولاية الخرطوم – صور
  • حركة تجارية كبري في عمليات البيع والشراء لصادر الماشية بمحلية الخوي
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • الجيش السوداني يتقدم في الخرطوم.. والمعارك تحتدم في ولاية سنار
  • أنشطة خدمية للمبادرة الرئاسية "بداية" لمواطني الجيزة