شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مطار دبي الدولي يسجل 98.3 ألف رحلة مغادرة في النصف الأول، سجل مطار دبي الدولي أكثر من 98.3 ألف رحلة دولية مغادرة خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 86.9 ألف رحلة في الفترة ذاتها من عام 2019 أي .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطار دبي الدولي يسجل 98.

3 ألف رحلة مغادرة في النصف الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطار دبي الدولي يسجل 98.3 ألف رحلة مغادرة في النصف...

سجل مطار دبي الدولي أكثر من 98.3 ألف رحلة دولية مغادرة خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 86.9 ألف رحلة في الفترة ذاتها من عام 2019 أي مستويات ما قبل الجائحة، وبنسبة نمو بلغت أكثر من 13%، وفقاً لبيانات نشرتها مؤسسة "أو إيه جي" الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.وفي يونيو الماضي سجل دبي الدولي أكثر من 16.4 ألف رحلة مغادرة مقابل نحو 15.2 ألف رحلة في يونيو 2019 وبنسبة نمو بلغت نحو 8%، وبنسبة نمو بلغت نحو 50% مقارنة بونيو العام الماضي الذي سجل أكثر من 10.9 آلاف رحلة دولية مغادرة.وكان مطار دبي الدولي استقبل 21 مليوناً و256 ألفاً و489 مسافراً خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 55.8% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، مقترباً بذلك من مؤشرات حركة السفر المحققة في الفترة نفسها من عام 2019 بنسبة 95.6%، ولتكون هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المطار هذا المستوى من الأداء منذ الربع الرابع من عام 2019، عندما بلغ متوسط حركة المسافرين الشهرية سبعة ملايين مسافر.وبناءً على تلك المؤشرات، قالت مؤسسة مطارات دبي، إنها رفعت توقعاتها لحركة المسافرين خلال العام الجاري إلى 83.6 مليون مسافر، بعد الأداء القوي الذي سجله مطار دبي الدولي خلال الربع الأول.وواصل مطار دبي الدولي الاحتفاظ بمركزه الأول، بوصفه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة في العالم خلال يوليو الجاري، وبلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي، جاوز 4.9 ملايين مقعد خلال يوليو الجاري مقارنة بنحو 4.63 ملايين مقعد مجدول في يونيو السابق بنسبة نمو تبلغ نحو 6%.--

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأول من العام العام الجاری النصف الأول أکثر من

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 يوليو الجاري

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي في يوليو الجاري المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي 2024 الدولية في دورتها ال52، وهي مرحلة التحكيم الحاسمة التي تسبق المرحلة النهائية وحفل تسليم الجوائز بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2024 وسط اهتمام إعلامي كبير، نظراً لمكانة الجائزة المرموقة عالمياً، والتي تعد الجائزة المتخصصة الأهم والأضخم في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني على مستوى العالم.

وتُقام التصفيات نصف النهائية بالتعاون مع شركة ميرال في فندق هيلتون أبو ظبي، حيث تمثل جزءاً لا يتجزأ من اجندة الفعاليات السنوية التي تنظمها الأكاديمية بهدف تكريم المتميزين في عالم الأعمال التلفزيونية المنتجة خارج الولايات المتحدة.وتتضمن الجوائز فئات متنوعة، تشمل البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية، والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال.

ويتضمن جدول فعالية جوائز إيمي 2024 الدولية في أبوظبي يوماً مخصصاً لوصول المشاركين، تليه جولات تحكيم مكثفة من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، مع مؤتمر صحفي في ختام اليوم الثاني. في حين يُخصص اليوم الأخير للسفر وزيارة المواقع السياحية، مما يسمح للمشاركين باكتشاف معالم أبوظبي.

وستشهد الجولة نصف النهائية من التحكيم، التي تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية،مشاركة نخبة من مشاهير التلفاز والإعلام ضمن لجنة التحكيم حيث سيقوم المحكّمون بمشاهدة وتقييم ما يقرب من 6 إلى 7 ساعات من البرامج، وسيتأهل البرنامج الذي يحصل على أعلى الدرجات في كل فئة إلى الجولة النهائية.

وستتم عملية التقييم بسرية تامة، على أن يتم الإعلان عن المرشحين رسمياً في أغسطس القادم 2024 لفئات الأخبار والقضايا الراهنة، وفي سبتمبر وأكتوبر 2024 لفئات البرامج والتمثيل وبرامج الأطفال.

جوائز إيمي هي مجموعة مرموقة من الجوائز تُمنح إلى مؤسسات مختلفة في قطاع التلفاز، لتكريم أبرز البرامج التلفزيونية المتميزة والأعمال الفردي. وتعتبر إيمي من أشهر الجوائز في عالم التلفزيون، وتضاهي في مكانتها جوائز الأوسكار في مجال الأفلام، وجوائز توني في المسرح، وجوائز غرامي في الموسيقى.

وأوضحت الدكتورة نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيراميديا” الإعلامية وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (إيمي) ولجنة تحكيم جوائز “إيمي” العالمية، أن استضافة أبوظبي لجوائز “إيمي” للسنة الخامسة عشرة على التوالي تعكس التفاني والالتزام الكبيرين للمدينة في دعم الفنون بمختلف أشكالها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. كما يعزز هذا الحدث رؤية أبوظبي الطموحة في أن تكون مركزًا عالميًا لتلاقي المبدعين من كافة أنحاء العالم.

ولقد شارك في جولة التحكيم قبل النهائية هذا العام مجموعة من مختلف أطياف الوطن العربي, شملت القائمة كل من نهلة الفهد و حبيب غلوم و ياسر النيادي و ميساء مغربي من الإمارات, و كل من يوسف الشريف وأشرف زكي و روجينا و هدى الاتربي وعادل أديب من مصر، بالإضافة إلى درة زروق من تونس و إياد نصار من الأردن و ياسر الياسري من العراق.

هذا وأضافت الدكتورة نشوة الرويني أن عدد المحكمين من العالم العربي الذين تم اعتمادهم من الأكادمية الدولية للفنون و العلوم التلفزيونية (إيمي) يأتي مع استضافة أبوظبي لجولة التحكيم قبل النهائية على مدار 15 سنة الأخيرة, في إنجاز شاهد على مكانة العاصمة الإماراتية أبوظبي في الصناعة التلفزيونية.

جدير بالذكر أن مجموعة بيراميديا، إحدى المؤسسات الإماراتية الرائدة في مجال الاستشارات والإنتاج الإعلامي، والتي أسستها الإعلامية الدكتورة نشوة الرويني أحد أبرز الشخصيات الإعلامية في المنطقة، هي الشريك الحصري لجوائز إيمي في المنطقة العربية والخليج، حيث أعربت المجموعةعن فخرها وسعادتها الغامرة باستضافة الأحداث العالمية إلى الإمارات وخصوصًا العاصمة أبو ظبي, التي كانت مسرحا لأهم المشاريع الإعلامية التي قامت بها الشركة على مدار 15 سنة الماضية.


مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 يوليو الجاري
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام