الثورة نت|

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم وزيرا الأشغال العامة والطرق غالب مطلق و الدولة احمد العليي في حكومة تصريف الأعمال.

جرى في اللقاء الاطلاع على سير نشاط وزارة الأشغال العامة والجهات التابعة لها في اطار تنفيذ خطتها السنوية للعام الجاري 1445هـ ، وفي المقدمة ما يتصل بمبادرات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية .

حيث أوضح مطلق ان الوزارة تمكنت العام الماضي 1444هـ ، من تحقيق العديد من المكاسب من خلال تنفيذ عدداً من المشاريع الحيوية في مجال الطرق سواء من خلال اعادة تأهيل البعض منها بصورة كاملة او اجراء الصيانة لأخرى سيما في العاصمة صنعاء و عدد من المدن الاخرى .

واوضح ان الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها لهذا العام وفقا لما هو متاح من إمكانيات بما في ذلك تلك المتصلة بالتزامات الوزارة فيما يخص الرؤية الوطنية و مشاريع البنى التحتية .

لافتا إلى جهود الوزارة المتواصلة بتنظيم قطاع المقاولة و الهندسة و تعزيز دوره الإيجابي في تلافي السلبيات وأوجه القصور في هذا القطاع الحيوي المعني بتنفيذ المشاريع .

و استعرض مطلق نتائج زيارته إلى عدد من المحافظات والتي كان اخرها زيارته لمحافظة الحديدة بهدف تقييم مستوى أداء المكاتب والعمل على تطوير وتجويد خدماتها .

و اثنى الدكتور بن حبتور ، على مجمل الجهود و الأعمال التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة خلال هذا الظرف الاستثنائي .

وحيا قيادة الوزارة و جميع المسئولين و الموظفين فيها و امتدادها المؤسسي في امانة العاصمة والمحافظات على صمودهم وثباتهم و ما يتم تحقيقه من مكاسب لصالح تطوير دور هذا القطاع الذي سيكون حجر الزاوية في مرحلة ما بعد العدوان وإعادة الإعمار .

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها

شدد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاحد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتمكين وحدات الجيش من تنفيذ مهامها وواجباتها على أكمل وجه ومتابعتها وتذليل مختلف العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والإستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان عقب ترؤس الفريق المزين اجتماع مجلس الدفاع العسكري الكويتي للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات ومناقشة الرؤى والإستراتيجيات المستقبلية للجيش للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى أهم الأمور المتعلقة بالجوانب العسكرية والمواضيع محل الاهتمام.

وذكر البيان أن مجلس الدفاع العسكري الكويتي أشاد خلال اجتماعه بالزيارة الرسمية المثمرة التي قام بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تسهم في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين بمجالات التدريب والتكنولوجيا العسكرية لتعزيز جاهزية القوات المسلحة.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة في الجيش.

المصدر كونا الوسومالجيش الكويتي رئيس الأركان

مقالات مشابهة

  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • نائب رئيس تنفيذ الاكتتابات العامة بـ"أوكيو": تصميم شريحيتن لفئة الأفراد في هيكلة الطرح
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة