شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن موظفات يتحولن لبائعات ويواجهن خطر الموت بعد توقف الرواتب، الخرطوم 17 يوليو 2023 عصف توقف الرواتب في مؤسسات الحكومة السودانية بسبب الحرب المستمرة، بأوضاع عشرات الالاف من الأسر التي باتت تعيش .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موظفات يتحولن لبائعات ويواجهن خطر الموت بعد توقف الرواتب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موظفات يتحولن لبائعات ويواجهن خطر الموت بعد توقف...

الخرطوم 17 يوليو 2023- عصف توقف الرواتب في مؤسسات الحكومة السودانية بسبب الحرب المستمرة، بأوضاع عشرات الالاف من الأسر التي باتت تعيش أوضاعاً اقتصادية خانقة، لكن حال الموظفات اللائي يعلن أسرهن بدا غاية في السوء فمن لم تنجو من الموت بالرصاص بات يتهددها الموت جوعا. ومنذ احتدام القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل الماضي تعطلت مؤسسات الدولة في الخرطوم ودارفور على وجه الخصوص بينما كابدت ولايات أخرى للعودة الى العمل رغم تأثرها النسبي بما يجري في العاصمة باعتبارها مركز الثقل الإداري والتقني. تجسد “زينب” التي تقطن أحد أحياء جنوب الخرطوم معاناة عدد كبير من موظفات الدولة ووضعهن الاقتصادي الصعب. وتروي إحدى جاراتها لسودان تربيون كي أنها سمعت صراخ أطفال زينب وهرعت إليهم لتجد السيدة مغشيا عليها بسبب الجوع فهي تطعم زوجها طريح الفراش والأطفال وتظل جائعة طول اليوم ما أرهق جسدها النحيل. وللتخفيف عليها وانقاذها تضامن أهالي الحي بتجميع مبلغ مالي واعانتها على السفر لذويها في احدى الولايات البعيدة. واجبر عدم صرف الرواتب معظم العاملات في الحكومة على بيع مدخراتهن من الحلى والمصاغ الذهبية بأسعار زهيدة للتمكن من توفير لقمة عيش تسد رمق أطفالهن كما حاولت اخريات امتهان حرف أخرى من بيع الطعام والشاي في الطرقات للحصول على ما يعين من أموال. ومنع توقف الرواتب بعض الموظفات من …

موظفات يتحولن لبائعات ويواجهن خطر الموت بعد توقف الرواتب سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم

لم أجد دافعاً لتلبية الدعوة التي وصلتني مساء أمس من الأخ والي ولاية الخرطوم لحضور الورشة التي عُقدت صباح اليوم بمدينة بورتسودان .. وإنني إذ أشكر الأخ الوالي علي الدعوة أقول له من باب المناصحة إن مثل هذه الورش من المناشط التي تخصم من رصيد حراكه وجهده المقدر طيلة أشهر وأيام الحرب في الخرطوم حيث بذل الرجل جهداً خارقاً لتقديم مايمكن تقديمه لإنسان الخرطوم في المناطق الآمنة من الولاية التي لاتزال أجزاء واسعة منها تحت سيطرة عصابات مليشيا التمرد مما يعني عملياً أن يكون مجرد التفكير في مثل هذه الورش والفعاليات نوعاً من الترف الذي لا داعي له ..

• لا أعرف لماذا غاب الفريق البرهان عن حضور الجلسة الإفتتاحية للورشة ولا أعلم إن كان سيحضر جلسة الختام إن تم تمديد فعاليات الورشة ليوم آخر .. غياب البرهان قرار صحيح فلا داعي للمجاملة في منشط ما كان ينبغي له أن ينعقد في هذا التوقيت فمهددات إعمار الخرطوم لاتزال قائمة فالخراب والتخريب المُتعمّد هو سيد الموقف ولهذا لايوجد أي مبرر موضوعي لعقد مثل هذه الورشة التي إن كان لابد من قيامها كان يكفي أن تكون نشاطاً داخلياً للعصف الذهني داخل مستويات الحكم داخل حكومة ولاية الخرطوم لا أن يتم حشد الحاضرين لها من الخرطوم إلي بورتسودان وماتبع ذلك ويتبعه من صرف مالي أحقّ به أهل الوجع داخل حدود الولاية الآمنة ..

• إن ورشة إعمار الخرطوم ستكون منشطاً للنسيان هذا ليس تقليلاً من الجهد الذي بذله من وقفوا وراء تنظيمها لكنها قطعاً ليست من أولويات المرحلة لا زماناً ولا مكاناً ..

• هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم .. وبالمناسبة أين المجلس الأعلي للتخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم من تنظيم هذه الورشة ؟! .. إن كان المجلس يقف وراء هذه الورشة بهذه الطريقة شكلاً وموضوعاً فهذه مصيبة .. وإن كان المجلس غائباً ولا علم له بهذه الورشة فالمصيبة أعظم ..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • متى ينزل دعم نافس في الإمارات وشروط استحقاق الدعم؟
  • إلى والي الخرطوم
  • دكتاتورية الجغرافيا
  • هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • شاهد.. ينجو من الموت بعد سقوطه في بالوعة
  • البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع
  • وفد كوردي يصل إلى بغداد لمناقشة ملف الرواتب والمتقاعدين
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً