أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن أنقرة لن تتردد في اتخاذ تدابير إضافية إذا لم يغير حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، من مواقفه الداعمة لتنظيم حزب العمال الكردستاني "الإرهابي".

وأشار الوزير التركي في كلمته أمام البرلمان التركي، حول التطورات الأمنية والسياسية الأخيرة، إلى أن تركيا تواصل العمل مع السلطات العراقية، على تعزيز مقاربتها المناهضة حيال تنظيم حزب العمال الكردستاني.

إقرأ المزيد مراسل RT: الجيش التركي يستهدف منشآت للطاقة الكهربائية في عين العرب وعامودا والدرباسية (فيديو)

بدوره، قال وزير الدفاع التركي يشار غولير، في ذات السياق الذي تحدث به فيدان:  "لو لم نكن في شمال العراق، لطالت الهجمات حدودنا كما في السابق، ولدفعنا أثمانا باهظة داخل مدننا".

وأضاف غولير: "لن نسمح بإنشاء "ممر إرهابي" على طول حدودنا الجنوبية، مهما كانت الأطراف الداعمة له، وبغض النظر عن أسبابه وذرائعه.

وأردف الوزير أن الجيش التركي تمكن من تحييد 1689 "عنصرا إرهابيا"، ردا على 3 آلاف و151 محاولة إطلاق نار، وتسلل، إلى القواعد التركية في شمال العراق.

وذكرت الدفاع التركية في بيان أول أمس "أن سلاح الجو نفذ غارات جوية على معاقل تنظيم "بي كي كي" في مناطق متينا وهاكورك وقنديل شمالي العراق وعلى أهداف شمالي سوريا الساعة 21.00 (3+ تغ)"، وفق ما نقلته وكالة "الأناضول".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق أخبار تركيا أخبار سوريا أنقرة الأكراد في تركيا الأكراد في سوريا الجيش التركي الجيش العراقي الحكومة العراقية حزب العمال الكردستاني طائرات حربية هاكان فيدان هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية

وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، للعاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية، بتوجيه من القيادة السعودية.

رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، يستقبل وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. pic.twitter.com/jvVxF4zC4Z

— الرئاسة التركية (@tcbestepe_ar) July 2, 2024

وكان في استقباله لدى وصوله لمطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

وسيعقد الأمير خالد بن سلمان خلال الزيارة عدداً من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • الدفاع التركية تعلن تحييد 13 إرهابيًا في العراق وسوريا!
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • أردوغان يلتقي وزير الدفاع السعودي في أنقرة.. استقبال حافل (شاهد)
  • وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية
  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات
  • حزب بارزاني:حكومة السوداني واهنة في الدفاع عن سيادة العراق أمام التوغل التركي
  • مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق