الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي، آلية تنفيذ مخرجات ورشة المحافظات وشركاء التنمية وسياسات العمل التنموي.

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة إبراهيم عامر وحمود المغربي ومديري المكاتب المختصة والجهات ذات العلاقة ومنسقي مؤسسة بنيان التنموية، أهمية استيعاب الرؤية العامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وتنفيذها وفق خطة وبرنامج زمني واضح.

وأشار إلى ضرورة تحديد المديريات النموذجية للعمل التعاوني ووضع آلية تنفيذية للعمل وتهيئة وتعزيز العمل التعاوني لبقية المديريات للوصول بها إلى المستوى النموذجي.

واستعرض الاجتماع الجوانب المتصلة بتكليف المعنيين بتنفيذ الرؤية، وأولويات خطة 1446 ومعايير وآليات ونماذج تقييم لمديري المديريات، واستكمال الربط الشبكي وتوفير التجهيزات اللازمة لنظام المعلومات ووضع آلية موحدة للتحصيل.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي أهمية العمل وفق مسارين لتقييم الجمعيات التعاونية السابقة وتشكيل جمعيات جديدة وتكليف لجنة فنية لمتابعة أداء العمل، والحرص على النهوض بأداء الجمعيات المتعثرة بما يكفل الارتقاء بالعمل التنموي والزراعي.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المنشودة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة حجة شركاء التنمية

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة

 


في ضوء المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة كحق أصيل للأجيال القادمة، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع التنسيقي لمناقشة استعدادات المحافظة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات علي الأراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وتذليل المعوقات التي تواجه تنفيذ قرارات الإزالة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وذلك بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والمقدم محمد عتلم ممثلا عن مديرية الأمن، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري الأملاك، وممثلي بعض جهات الولاية.

 

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق التام بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ كافة قرارات الإزالة، والاستعداد التام لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، والمقرر بدء المرحلة الأولى منها في السادس من يوليو الجاري، موجها بإزالة كافة حالات التعدي على أملاك الدولة لكل جهات الولاية، مشددا على أنه من غير المقبول التعدي على شبر واحد من الأراضي الزراعية، لافتا إلى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

ووجه " الفقي " بإعداد جدول زمني لكافة مراكز المحافظة، وحصر حالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية، وجهات الولاية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية؛ ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية