دافع طارق سليمان مدرب حراس مرمي النادي الأهلي السابق عن محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر بعد ثنائية منتخب موزمبيق في شباك الفراعنة بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار.

وقال سليمان: " الشناوي لا يتحمل تمامًا مسؤولية أهداف موزمبيق فى مرمي الفراعنة ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تسببت في تعادل الفراعنة والخروج بنقطة وحيدة من اللقاء ".

 

الشناوي يتألق ويمنع موزمبيق من فرصة التعادل طارق الشناوي: أنا مستغرب نفسي أني مهاجمتش محمد إمام (فيديو)

وقال طارق سليمان مدرب حراس مرمي النادي الأهلي فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" هدفين منتخب موزمبيق أمام منتخب مصر كانت بسبب أخطاء دفاعية والجميع يتحمل المسؤولية ولكن الأزمة كانت ليس من محمد الشناوي ولا يتحمل أى منهما. 

وأضاف:" محمد الشناوي من اللاعبين المميزين والذي دائما قادر على صناعة الفارق واستطاع أن يتصدي لأكثر من كرة خطيرة من منتخب موزمبيق.

موعد مباراة مصر وغانا القادمة والقناة الناقلة ..

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غانا في المباراة المرتقبة التي ستجمع بينهما مساء يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

ويبحث منتخب مصر عن أول انتصار بعد التعادل مع موزمبيق في الجولة الأولى، بينما سيقاتل منتخب غانا الذي يرفع شعار لا بديل عن النقاط الثلاثة بعد التعرض لهزيمة مفاجئة من الرأس الأخضر في الجولة الأولى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق سليمان الأهلي محمد الشناوي منتخب مصر كأس أمم أفريقيا أمم افريقيا محمد الشناوی منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه

هامبورج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


دافع البرتغالي برناردو سيلفا عن قائد منتخب بلاده كريستيانو رونالدو ضدّ انتقادات وجّهت له بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، موضحاً أن رد الفعل العاطفي لمهاجم النصر السعودي كان «طبيعياً».
وعانى رونالدو، البالغ من العمر 39 عاماً، والذي يشارك في كأس أوروبا للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، في النسخة الحالية، وأثار عدم قدرته على هز الشباك حتى الآن الشكوك حول ما إذا كان لا يزال يستحق مكاناً أساسياً في صفوف المدرب الإسباني لسيليساو أوروبا روبرتو مارتينيز.
وقال سيلفا عشية مواجهة البرتغال لفرنسا في ربع النهائي في هامبورج: «فيما يتعلق بكريستيانو، نحن بشر وقد شعر بالعاطفة عندما أهدر ركلة الجزاء. هذا مقبول تماماً».
واحتاجت البرتغال إلى ركلات الترجيح لتخطي سلوفينيا في ثمن النهائي، بعدما أهدر لها رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول تصدى لها حارس المرمى يان أوبلاك.
ونجح رونالدو في تسجيل الركلة الترجيحية الأولى للبرتغال التي حسمت النتيجة 3-0.
وأضاف سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي عن ركلة الجزاء الضائعة: «أنت تريد مساعدة المنتخب وشعر أنه كان بإمكانه تحقيق الأفضل في تلك اللحظة».
وتابع «في رأيي، إنها ركلة جزاء جيدة جداً (لرونالدو) وتصدِّ رائع لأوبلاك، ثم بكى قليلاً وهو أمر طبيعي، وهذه هي الطريقة التي يتعامل بها البشر مع المشاعر أحياناً».
وفشل رونالدو، أفضل هداف في التاريخ (130 هدفاً)، في هز الشباك حتى الآن في هذه النسخة، وبدا يائسًا في بعض الأحيان، لا سيما مع عدد المحاولات الفاشلة التي قام بها من الركلات الحرة ضد سلوفينيا.
وتابع سيلفا دفاعه عن قائد منتخب بلاده ونجم ريال مدريد السابق السابق: «نحن لا نشكو من الانتقادات. إنها للأمور الجيدة والسيئة، إنها جزء من العمل. الجميع يعرف القليل عن كرة القدم. عندما يتعلق الأمر بشهر يونيو وكأس العالم أو كأس أوروبا، يعتقد الجميع أنهم مدربون. نحن نفهم ذلك ونقبل ذلك».
وفي الوقت نفسه، أشار المدرب مارتينيز إلى أن رونالدو قد لا ينفّذ بالضرورة ركلة حرة إذا سنحت الفرصة أمام فرنسا.
ووفقًا لإحصائيات أوبتا، قام رونالدو بترجمة واحدة فقط من 60 ركلة حرة مباشرة نفّذها في البطولات الدولية الكبرى.
وقال مارتينيز «اللاعبون يتدربون في التدريبات. كريستيانو وبرونو فرنانديز هما اللاعبان اللذان يتحملان المسؤولية، في بعض الأحيان يعتمد الأمر فقط على الأفضل للقيام بذلك أو الموقع أو اللحظة، لكننا محظوظون بوجود لاعبين على هذا المستوى».

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • عملية جديدة لـ "ولاد رزق" في السعودية
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • نهائي مبكر بين البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • عميد القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود: بوابة القبول الموحد والاختبار التحصيلي في التخصصات النظرية جديد القبول الجامعي هذا العام
  • عبدالله: يتحمل بعض القضاة نتائج ممارساته الميليشياوية في حارة الناعمة
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد