الوطن:
2024-10-02@04:05:39 GMT

أضرار عدم الاستحمام في الشتاء.. تؤدي إلى كوارث طبية

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

أضرار عدم الاستحمام في الشتاء.. تؤدي إلى كوارث طبية

من المحتمل أن يجعلك الطقس البارد ترغب في تجنب الاستحمام حتى نهاية فصل الشتاء، إلا أن عدم الاستحمام خلال فصل الشتاء، يسبب أضرارا كبيرة على صحة الإنسان، ويتسبب في مشكلات كبرى ظاهرة وباطنة.

عدم الاستحمام في فصل الشتاء له أضرار عديدة، في مقدمتها رائحة الجسم السيئة، وتفاقم حب الشباب، والتهابات الجلد، وأشياء أخرى سيئة يمكن أن تحدث لجسم الإنسان حال عدم استحمامه.

أضرار عدم الاستحمام في الشتاء

«جسمك يتلامس مع العديد من الأسطح الموبوءة بالجراثيم طوال اليوم، بما في ذلك هاتفك أو لوحة المفاتيح أو وسائل النقل العام»، وفقا لموقع «howstuffworks.com»، أن نقل هذه الجراثيم إلى أجزاء مختلفة من الجسم، وأي جروح أو خدوش يتم إهمالها يمكن أن تنقلها إلى مجرى الدم، مما يجعل الشخص عرضة لجميع أنواع الكوارث الطبية، فضلا عن تزايد فرص الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية.

عدم الاستحمام في الشتاء يؤدي إلى تراكم الأوساخ والعرق وخلايا الجلد الميتة على الجسم، وهذا قد يؤدي إلى تفاقم حالة أولئك الذين يعانون من حب الشباب، كما أن عدم الاستحمام بانتظام، يمكن أن يقود إلى التهاب الجريبات، والذي يشير إلى التهاب بصيلات الشعر.

كيف يمكن أن يؤدي عدم الاستحمام إلى كوارث طبية

إلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي عدم الاستحمام في الشتاء لتراكم العرق والأوساخ على الجلد، مع ظهور بقع متغيرة اللون على الجلد.

التقرير أوضح أنه رغم أن العرق في حد ذاته ليس له رائحة كريهة، فإن عدم غسل المناطق التي تتعرق بشكل متكرر، بما في ذلك تحت الذراعين والقدمين «خاصة إذا كنت ترتدي الجوارب والأحذية كل يوم»، يمكن أن يعطي رائحة كريهة للجسم، لأن البكتيريا الموجودة على الجلد والشعرك تستدرج البروتينات والأحماض الدهنية، وتنتج رائحة كريهة.

عدم الاستحمام بانتظام يمكن أيضا، أن يجعل الشخص يشعر بالحكة بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والبكتيريا، بالإضافة إلى ذلك، إذا خدشت نفسك إلى حد أدى إلى كسر سطح الجلد، فقد تدخل البكتيريا الضارة إلى مجرى الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى كوارث طبية، وفقا لموقع «howstuffworks.com».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستحمام في الشتاء یمکن أن

إقرأ أيضاً:

دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»

نشرت الفنانة دينا فؤاد، صور لها برفقة ابنتها زينة، أثناء تأديتهما مناسك العمرة في بيت الله الحرام، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» معلقه: «الحمد لله».

وانهالت تعليقات المتابعين والأصدقاء بالتهنئة لها وتقديم المباركات، فعلقت الفنانة أيتن عامر قائلة: «ربنا يتقبل ومن جانبها قالت الفنانة إيمان العاصي: «حبايبي»، »، وعلقت الفنانة ياسمين علي قائلة: «اللهم تقبل وبارك يا رب»، وذلك بجانب عشرات التعليقات من المتابعين الذين حرصوا على تهنئتها والدعاء لها.

دينا فؤاد آخر أعمال دينا فؤاد

انضمت الفنانة دينا فؤاد، مؤخرا لفريق عمل مسلسل «حكيم باشا» بطولة النجم مصطفى شعبان، والمقرر عرضه ضمن ماراثون مسلسلات رمضان 2025.

والعمل من تأليف محمد الشواف، فيما يتولى إخراج العمل أحمد خالد أمين والإنتاج لشركة سينرجي، وتدور أحداث المسلسل في إطار صعيدي.

ويضم المسلسل عددا من نجوم الفن أبرزهم سوسن بدر، والفنان رياض الخولي، وتواصل الشركة المنتجة خلال الفترة الحالية ترشيح والتعاقد مع باقي أبطال العمل، من أجل الإعلان عن بداية التصوير.

دينا فؤاد

وجاءت مشاركة دينا فؤاد بمسلسل «حكيم باشا» عقب نجاح الذي حققته من خلال مسلسل «حق عرب» بطولة النجم أحمد العوضي، والذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا باهرا بين الجمهور.

مسلسل حق عرب شارك في بطولته أحمد العوضي تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق، بالإضافة إلى كل من: وفاء عامر، رياض الخولي، وليد فواز، كارولين عزمي، دنيا المصري، أحمد عبد الله محمود، محمد أحمد ماهر، أحمد صيام وآخرون.

اقرأ أيضاً«عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»

«بلدي الحبيب جريح».. وائل جسار يعلق على أحداث لبنان

مقالات مشابهة

  • كيف يؤدي التطرف الديني إلى الإلحاد؟.. يحسبون أنهم يحسنون صنعا
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • "الكرملين": القصف الإسرائيلي العشوائي بلبنان يؤدي لكارثة إنسانية كما بغزة
  • روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»
  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • أبو الغيط: انتهاك السيادة اللبنانية قد يؤدي إلى اتساع رقعة الصراع
  • أبو الغيط: انتهاك إسرائيل للسيادة اللبنانية قد يؤدي لاتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا