أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اهتمام بلاده بتطوير المرافئ المصرية في إطار خطتها لتحويلها إلى مراكز للتجارة والخدمات لتعزيز دور مصر كمركز لوجيستي وتجاري عالمي.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس المصري والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية (سي.

جي.ام سي.ام.ايه) رودولف سعادة لبحث تطوير بعض الموانئ المصرية وتعزيز كفاءتها.

عقوبات أوروبية على السنوار منذ 6 دقائق لبنان: أكثر من 15 غارة إسرائيلية على بلدات حدودية منذ ساعة

وأشاد الرئيس السيسي بالعلاقات المصرية الفرنسية وتميزها على مختلف الأصعدة بما يعود بالنفع على البلدين في ظل التعاون السائد بين الشركات الفرنسية والحكومة المصرية لتطوير المرافئ المصرية.

وأثنى على التعاون القائم بين مصر والشركة الفرنسية والدور الذي تقوم به في تطوير بعض الموانئ المصرية وتعزيز كفاءتها اللوجيستية والاستيعابية بما يدعم توجه بلاده لتحويل تلك الموانئ إلى مراكز للتجارة والخدمات لتعزيز دور مصر كمركز لوجيستي وتجاري عالمي.

من جهته أشاد الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية وفق البيان بمناخ التعاون السائد بين الجانبين مؤكدا اهتمام الشركة بتوسيع أثر هذا التعاون ليشمل مشروعات جديدة تساهم في فرص كبيرة وواعدة للعمل مع مصر في مجالات تطوير الموانئ ومراكز التجارة اللوجيستية.

وقال البيان أن الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية أطلع الرئيس المصري خلال اللقاء على تطورات المشروعات التي تقوم بها الشركة في مصر في ضوء التعاون القائم بين البلدين وتطويره بما يعود بالنفع على الجانبين.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

"تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن مراسم أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة ستجري غدا الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

إقرأ المزيد 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة

وأوضحت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادر أن هناك تغييرا وزاريا شاملا شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس المصري بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات، حيث يشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ونوهت بأن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج يراعي الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

ووفق توجيهات الرئيس المصري من المنتظر أن "تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

ومنذ الإعلان عن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة انتشرت تكهنات بشأن الوزراء الباقين والمغادرين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قوائم عدة تتضمن أسماء لمرشحين وزاريين.

المصدر: القاهرة الإخبارية

مقالات مشابهة

  • "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: علامة فارقة في عمر مصر
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي