قدمت مديرية التموين بالشرقية عدة نصائح وإرشادات للمواطنين الراغبين في شراء الملابس الشتوية من المحال التجارية، تزامنا مع التخفيضات المعلن عنها الفترة الجارية.

وقدم محمد سعد مدير عام الرقابة بمديرية التموين 5 نصائح للمواطنين عند شراء الملابس الشتوية بالشرقية، تستعرضها الوطن خلال سطور التقرير التالية:

- أشار مدير عام الرقابة بمديرية التموين بحافظة الشرقية إلى ضرورة التأكد من عدم وجود أي عيوب أو تلفيات بالملابس الشتوية المباعة أو شد بعض نسيج الأقمشة او عدم تماسكه أو تمزقها.

- التأكد من عدم تفكك زراير الملابس أو عدم وجودها من الأساس مع الحرص على الحصول على قطعة ملابس كاملة الزراير.

- التأكد من وجود السوستة بحالة جيدة في حال احتواء قطعة الملابس عليها واستخدامها وتجربتها.

- التأكد من الملابس الشتوية التي يتم شرائها أون لاين أو عبر السوشيال ميديا والتأكد من جودتها بفحصها جيدا قبل دفع أي مستحقات ومعرفة كيفية استرداد الأموال في حال عدم الاستلام. 

-التأكد من جودة الألوان لضمان عدم تغيرها فيما بعد مع الاستخدام وضمان ثباتها.

التوجه لحماية المستهلك في حال وجود مشكلات عند شراء الملابس

وأشار مدير الرقابة بالتموين إلى إمكانية التواصل مع حماية المستهلك فرع محافظة الشرقية في حال الشكاوى أو الاستياء من تعاملات المحلات التجارية مؤكدا ضرورة التعامل مع الجهات المعنية والعلامات التجارية المعروفة والمحلات الأكثر ثقة في المدن والمراكز لضمان الحصول على منتج جيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية الملابس الشتوية الملابس الشتویة شراء الملابس التأکد من فی حال

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف عماد عبدالمجيد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أبرز القواعد التي تم تعديلها لاستيراد سيارات أو استخدام سيارات المعاقين، بالإضافة إلى أثر ذلك على سوق السيارات.

وأضاف عماد عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين، مؤكدًا أن الدولة سمحت للمعاقين باستيراد أي موديل من السيارات.

وتابع: السماح للمعاقين باستيراد السيارات أي موديل سيكون سعرها أرخص من السيارات التي يتم استيرادها من الأشخاص الأصحاء، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إذا وجد له شخص من ذوي الإعاقة يقوم بإخراج كافة الأوراق اللازمة وسداد الرسوم من أجل استيراد السيارة من الخارج».

وأكمل: «الدولة مخصصة لذوي الإعاقة جمارك بسيطة عند استيراد السيارة من الخارج»، لافتًا إلى الدولة وضعت مجموعة من القواعد لاستخدام سيارة المعاقين.

وأردف: «في حالة عدم قيادة الشخص من ذوي الإعاقة السيارة التي تم شرائها باسمه، يتم وضع غرامة كبيرة عليه، قد تصل إلى سعر السيارة أو سحبها».

وأكمل:«بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين، ويمكن بيعها من خلال سداد الشخص المشتري لها رسوم الجمارك، أو الانتظار لمدة 5 سنوات وبيعها دون أي رسوم». 

مقالات مشابهة

  • كيس مكرونة 400 جرام لكل مواطن .. أسعار تموين يوليو 2024
  • «الصحة» توجه رسالة للمواطنين بشأن التبرع بالدم.. نصائح مهمة
  • إصدار بطاقات جديدة.. 7 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» قريبا تخص «التموين»
  • الرقابة المالية تمد فترة سريان عرض شراء 24.5% من رأسمال «السويدي إليكتريك»
  • الرقابة المالية تمد فترة سريان عرض شراء شركة إماراتية للاستحواذ على 24.5% من السويدي إليكتريك
  • تأكد من تاريخ الإنتاج.. نصائح للمستهلكين عند شراء الأدوية
  • ضبط نصف طن سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بالشرقية
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو