أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن الوزارة لا تبيع السكر لتجار مصر، وإنما توزعه على المنافذ الاستهلاكية، وسوء التوزيع مسؤولية المحافظين واتحاد الغرف الصناعية.

وأشار وزير التموين إلى أن 97% من الزيوت النباتية مستوردة، حتى العصارات تستورد بذرة الفول الصويا، و53% من القمح مستورد، والذرة الصفراء 55 % مستورد.

وأضاف: «ممكن نشوف المساحات المنزرعة واستهلاكنا قد إيه للتأكد مما أقول»، موجها كلامه لمجلس النواب: «قبل أن ننظر إلى سعر المنتج يجب أن ننظر إلى التكلفة، وسعر المنتج الخام»، مطالبا بمراعاة التوازن والاتزان بين تكلفة الخامات والصناعة، بمعنى احترام حق المستورد للبيع بسعر متوازن، ولضمان استمرار العملية الإنتاجية.

وأضاف: «نحن مسئولين عن شق التموين، وما يدخل في نطاقها من التجارة الداخلية، ولكن في وقت السبعينيات لم يكن هناك سوى وزارة التموين، إنما الآن موجود جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وجهاز حماية المستهلك». 

وقال: «أنا مسئول ضمنيا عن تلك الهيئات القومية، ولكن هيئة سلامة الغذاء خدت مني كل المفتشين، والوزارة منوطة بالإشراف على السلع التموينية والرقابة على الأسواق، ونعمل جاهدين لضبط الأسواق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية المستهلك وزير التموين التموين السكر

إقرأ أيضاً:

المنتج محمد العدل: إسرائيل نفسها لم تكن تحلم بهذا الصمت الخانع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه المنتج محمد العدل رسائل تحذيرية للوضع الذي تمر به المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي المجرم على البلاد العربية، على مدار عام كامل.

ونشر المنتج محمد العدل رسالة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي المجرم على دولة لبنان، خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاء منشور المنتج محمد العدل "كنا نقول ان العرب أصبحوا ظاهرة صوتية فقط، حتى هذا لم يعد موجودا، اعتقد ان الكيان لم يحلم طوال تواجده، بهذا التخاذل".

منشور المنتج محمد العدل 


وتابع المنتج محمد العدل رسالته "الكل أصبح  يسير بمنطق جحا، وانا مالى مادام بعيد عن بيتى، بيتك سيأتي دوره فى يوم ما يا جحا فأجلس قابعا فى بيتك إلى أن يأتوا اليك".

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بعد القصف الذى استهدف موقعه، خلال الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتي الآن.

مقالات مشابهة

  • مدرب بورتو يحذر من «الوحش الجريح»!
  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • وزير خارجية ايران: حذرنا أمريكا من التدخل
  • وزير التموين يناقش مع أعضاء بالنواب والشيوخ قضية الدعم العيني والنقدي
  • أسعار المشتقات النفطية ليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024م
  • المنتج محمد العدل: إسرائيل نفسها لم تكن تحلم بهذا الصمت الخانع
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • اقتصادية النواب تطالب محافظي الصعيد بمواجهة مشكلات وأزمات المناطق الصناعية
  • وزير النقل يحدد الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص الأراضي الصناعية في المحافظات