حذرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، جميع الطلاب ولجان الامتحانات من عملية الغش، سواء بالموبيل أو سماعات بلوتوث، أو أوراق مصورة وما شابه.

وأوضحت في بيان لها، أنها ستلاحق الطالب قضائيا في حال ضبطه يغش في الامتحانات، وسوف تتم محاسبة المراقب في حال تقاعسه عن عمله، وعدم يقظته في لجان الامتحانات، مشددة على أن هناك لوائح قانونية يتم تطبيقها في محاضر الغش، قد تحرم الطالب من أداء الامتحانات.

حراسات تامة لأسئلة الامتحانات

بدوره، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظ شمال سيناء في بيان له، أن قوات الشرطة رافقت سيارة نقل وتوزيع أوراق الامتحانات على جميع اللجان بالمحافظة، وتم التوزيع بشكل سري دون معرفة الأسئلة، وأن هناك حراسات تامة على وصول أوراق الامتحانات، وأيضا تسليم ورق الإجابة ونقلها إلى الكونترول.

مستوى الطالب المتوسط

ونصح رضوان الطلاب بالتركيز في المذاكرة، موضحا ان الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ونصح أولياء الأمور بالابتعاد عن أماكن اللجان لعدم توتر الطلاب، وأن يكون هناك مسافات كافية خارج الأسوار لعدم المسائلة القانونية والابتعاد التام عن سور المدرسة التي تتم فيها الامتحانات.

جاهزية عمل الكونترول بشمال سيناء

ومن جهة أخرى، انتهى تجهيز أعمال الامتحانات والكونترول للشهادة الإعدادية والمطبعة في المجمع الخدمي للامتحانات في مدينة العريش، بجميع أقسام المجمع وقاعات التصحيح والمراجعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم شمال سيناء الطلاب

إقرأ أيضاً:

برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر.

برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو) عاجل:- مصدر برلماني يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة حان الوقت لتوفيق الأوضاع 

وقال "رضوان" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، إن الحكومة أعطت الضيوف مهلة كافية لتوفيق الأوضاع بدأت بمهلة 3 أشهر وقامت بمدها فترة إضافية.

وأضاف "جاء الوقت لتقليل الوجود للموجودين على ارض مصر نتيجة نزوح جماعي جراء حروب أو توترات إقليمية في دولهم وأن يكون هناك توفيق لأوضاعهم لأن هذا يكلف الدولة الكثير والكثير من الأعباء المادية واستهلاك للبنية التحتية".

وجود غير شرعي 

وتابع "الوجود بشكل غير قانوني مرفوض شكلا وموضوعًا وخلال الفترة القادمة هناك خياران ولا بد أن يكون هناك توفيق للأوضاع بشكل مباشر في القنوات الشرعية أو اللجوء إلى مفوضية اللاجئين".

وأردف "وجود اللاجئين بصورة غير شرعية يمثل تهديدًا للأمن القومي المباشر"، مشيرًا إلى أن ضيوف مصر يمثلون 10% من إجمالي عدد السكان الحالي وهم مندمجون في نسيج المجتمع المصري بصورة كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • «تعليم القاهرة» تحذر المدارس من جمع أو قبول تبرعات
  • هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها
  • «المختصر المفيد» في «الكيمياء والجغرافيا»
  • معهد ألسن مدينة نصر.. أوراق وشروط الالتحاق 2024
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود
  • استقالة مدير مركز الامتحانات بسبب “الغش”
  • مدير المركز الوطني للامتحانات: قدمت استقالتي من منصبي بسبب انتشار الغش في الامتحانات