افتتحت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعلا لورانس مستشار بنك المعرفة المصري ورشة عمل تطوير وتحفيز النشر العلمى بالتعاون مع بنك المعرفة،  تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة.

سفير كوريا الجنوبية يزور جامعة عين شمس سفير الأردن في زيارة لجامعة عين شمس

جاء ذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العيد القومي للعلم عام 2014، حيث بدأت المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية العمل على بدء مشروعات قومية عديدة تعني بتطوير التعليم.

 

حاضر بالورشة محمود داود مدير التدريب والتسويق لبنك المعرفة، محمد صلاح مشرف علي الدوريات لبنك المعرفة ، ورباب رشوان مسئول النشر وبحضور الدكتور الجوهري السعيد عطية منسق لجنه مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس ، والدكتورة هند اسعد والدكتورة لمياء رضوان أعضاء اللجنه مكافأة النشر الدولي بالجامعة، ولفيف من وكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومحررين المجلات الخاصه بجامعه عين شمس.

 

وأشارت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أهمية بنك المعرفة للباحث لأنه يعتب أرشيف مكتبي من خلال الإنترنت ويوفر إمكانية الوصول إلى الموارد التعليمية والادوات للمعلمين والباحثين والطلاب، كما يعد أكبر مكتبة رقمية في العالم تقدم مصادراً غير محدودة ويمنح بنك المعرفة المصري كل المصريين من كل الأعمار الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي سواء كان ذلك أساسي أو تطبيقي في مجال التكنولوجيا والعلوم الإنسانية والإدارية.

وأوضحت علا لورانس مستشار بنك المعرفة ان  بنك المعرفة   المصري  يحتوي على كتب ثقافية لعامة الناس وايضا تتضمن كتباً تستهدف الأطفال يتم استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخلوية الذكية والتابلت في كل أنحاء الدولة ويقدم الخدمات التعليمية الاكثر تطويراً حول العالم . 

بنك المعرفة المصري وجامعة عين شمس


وجاءت محاور الورشة من خلال التعاون المثمر والمستمر بين إدارة بنك المعرفة المصري وجامعة عين شمس في اطار دعم النشر الدولي والابحاث العلمية من خلال المجلات العلمية والدوريات التي تصدر عن الجامعة ، وتوضيح الخدمات المقدمة من بنك المعرفة للباحثين واعضاء هيئة التدريس من خلال اتفاقية (STDF) بين بنك المعرفة ودار النشر سبرينجر (Springer) ، بالاضافه إلى توضيح خطوات التقدم لتحمل الاتفاقيه تكاليف النشر في  حوالي ٢٤٠٠ مجله تابعة لذات دار النشر.

وأشارت إلى عدد مجلات جامعه عين شمس علي بنك المعرفة والذي وصل الي "69" مجلة ومنهم "5" مجلات مصنفين دوليين مابين "Scopus"  و  "WOS"  تابعين لجامعه عين شمس مثل مجله  كلية الهندسه التي تحقق تقدم واضح وملحوظ دوليا ومجلة كلية الزراعه التي تعتبر السابعه عالميا في التخصص وثلاث مجلات اخرين في القطاع الطبي.

وفي الختام قام المحاضرين بالتعريف عن إحدى المنصات الجديده "Scinito" ببنك المعرفة المصري والتي توفر للباحثين مصادر هامه للمراجع والأبحاث في مختلف التخصصات.

كما يمكن من خلال تلك الموقع توفير كافة ما تم نشره من الابحاث والمصادر والمراجع المتخصصة بموضوع البحث .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس غادة فاروق النشر العلمى بنک المعرفة المصری جامعة عین شمس من خلال

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص

 

تنظم الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع منصة ذا أوبزرفر “ HR Observer” وهي منصة ناطقة باللغة الإنجليزية تستهدف مديري الموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ورشة توعوية عبر الإنترنت لموظفي الموارد البشرية في الجهات الحكومية والخاصة من أجل تعريفهم بقوانين المعاشات التي تطبقها الهيئة والخدمات الإلكترونية في الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق الثالث من شهر يوليو 2024.
تقام الورشة عبر الإنترنت تحت عنوان “تأمين سنواتك الذهبية – نظرة متعمقة على أنظمة التقاعد” وتقدمها من الهيئة شريفة البلوشي، مدير إدارة سعادة المتعاملين، وخلال الورشة سيتم تسليط الضوء علي المنافع التأمينية التي تقدمها قوانين المعاشات التي تطبقها الهيئة، وأحكام التسجيل وشروط خضوع جهات العمل وشمول المؤمن عليهم بأحكام قوانين المعاشات، وشرح نسب الاشتراكات وقواعد سدادها ، والممارسات التي قد ينتج عنها مبالغ مالية إضافية على أصحاب العمل والتوعية عنها، إضافة إلى التوعية عن إجراءات نهاية الخدمة للمواطنين، وحالات استحقاق المعاش، وتفاصيل مكافأة نهاية الخدمة، وغيرها من الشؤون التأمينية الأخرى.
كما ستتناول الورشة معلومات تفصيلية حول كيفية الحصول على الخدمات المختلفة من الهيئة، بدءاً من تسجيل صاحب العمل إلى تسجيل المؤمن عليه، إلى جانب المستندات المطلوبة والخطوات الواجب اتباعها لإكمال معاملة نهاية الخدمة؛ بالإضافة إلى معلومات حول المستندات اللازمة لتقديمها للإماراتيين العاملين لحسابهم الخاص وللإماراتيين العاملين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، هذا فضلا عن التوعية بخدمات مثل ضم مدد الخدمة وشراء سنوات الخدمة الاعتبارية، وتحديثات استحقاق المعاش التقاعدي، وشهادة لمن يهمه الأمر.
الجدير بالذكر أن أصحاب العمل والمؤمن عليهم يمكنهم الحصول على مزيد من المعلومات حول إجراءات التسجيل والاشتراك من خلال الاتصال بأي من قنوات الخدمة التابعة للهيئة، مثل مراكز سعادة المتعاملين، ومركز الاتصال على الرقم (80010) ، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.
لحضور الورشة عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية، يمكن لجهات العمل التسجيل عبر الرابط التالي: https://register.visitcloud.com/survey/2b3bpsg2o8utd
الجدير بالذكر أن الهيئة نظمت خلال النصف الأول من العام الجاري 21 ورشة عمل، منها سبع ورش لجهات حكومية محلية وورشتان لجهات حكومة اتحادية، و12 ورشة لجهات عمل في القطاع الخاص، حيث يستطيع أصحاب العمل طلب تنظيم ورشة عمل توعوية للتعرف على المزيد حول القوانين التي تطبقها الهيئة والخدمات من خلال خدمة طلب ورشة توعوية المتوقرة على موقع الهيئة الإلكتروني وستقوم الهيئة بالرد على متطلباتهم خلال يومي عمل.


مقالات مشابهة

  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق
  • رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • مياه القناة: استمرار فعاليات ورشة عمل تكنولوجيا معالجة الصرف الصحي
  • جامعة المنيا: خطط وبرامج لتنفيذ عملية التحول نحو جامعات الجيل الرابع
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • جامعة سوهاج تعلن عن فتح باب التقدم للحصول علي مكافآت النشر العلمي لأبحاث عام ٢٠٢٣م
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي لأبحاث 2023
  • جامعة القاهرة حققت طفرة غير مسبوقة في النشر العلمي