بوابة الوفد:
2024-06-30@01:30:12 GMT

سقوط 3 متهمين بسرقة مُعدات من قطعة أرض بالموسكي

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات.

 

حيث تمكنت من ضبط (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة بعض المعدات من داخل قطعة أرض بدائرة قسم شرطة الموسكي، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بأسلوب "كسر كالون الباب" ، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

عقوبة جرائم السرقة

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التي تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السرقات الموسكى الأمن العام أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا في إلقاء القبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب، إثر مشاجرة بالأسلحة النارية نشبت بين عائلتين في قرية دلجا بمركز دير مواس

تعود تفاصيل الجريمة إلى تلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن المنيا بلاغًا بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين في قرية دلجا، مما أسفر عن مقتل شاب يدعى أشرف.خ، يبلغ من العمر 19 عامًا، من قرية دلجا بمركز دير مواس في المنيا

كشفت التحقيقات الأولية أن سبب المشاجرة يعود إلى خلافات حول ملكية قطعة أرض زراعية تقع على الطريق الصحراوي الغربي، خارج حدود منطقة الجملة بمجلس قروي صفط الخمار، بالقرب من قرية دمشاو هاشم.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الواقعة، وكشفت التحريات الأولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع المشاجرة خلافات على قطعة أرض بالطريق الصحراوي الغربي.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين.

مقالات مشابهة

  • محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس
  • القبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • احذر من الوقوع في فخها.. كيف عاقب القانون مزوري العملات ومروجيها؟
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • استمرار حبس 4 متهمين بسرقة مبلغ مالي من صيدلية في العجوزة
  • إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • تجديد حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين