العمانية- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، وفي مستهل اللقاء نقل معاليه تحيات القيادة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وتمنياتهم الطيبة للقيادة في سلطنة عُمان، وللشعب العُماني بالمزيد من التقدم والازدهار.

وبعد أن رحب صاحب السمو بمعالي الدكتور وزير الحج والعمرة السعودي والوفد المرافق، استعرض سموه مسار العلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين، وسبل تطويرها بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المملكة في رعاية ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم.

تناول الحديث خلال المقابلة استعراضًا شاملًا للتعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، كما تم التطرق للقضايا ذات الصلة بالعالم الإسلامي واستقرار دوله، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن عمق العلاقات التاريخية بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والتعاون البناء الذي يجمع بينهما، وما أتاحته هذه الزيارة من فرصة للتباحث مع المسؤولين في السلطنة حول كل ما من شأنه تعزيز الروابط الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، حضر المقابلة معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

كما استقبله معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بمكتبه في ديوان عام الوزارة اليوم .

جرى خلال المقابلة التطرق إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك، وما تقوم به وزارة الحج والعمرة بالمملكة من أدوار خاصة في موسم الحج، مثمنًا معاليه الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على تسخير الإمكانات في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

حضر المقابلة معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وسعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية، كما حضرها من الجانب السعودي الوزير المفوض يوسف بن محمد العودة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق لمعالي الدكتور الضيف.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة معالی الدکتور الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات

ليبيا – أكد الناطق باسم هيئة الحج والعمرة محمد الحضيري، وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات، بعد الإعلان عن وفاة “الحاج ناجي التهامي محمد بعيو ” أحد حجاج تنسيقية المنطقة الوسطى، خلال أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وأوضح الحضيري في تصريح لمنصة “فواصل” أن المرضى يتعذر خروجهم من العناية المركزة، مشيراً إلى أن المتوفّى كان أحد الحالات الحرجة داخل غرفة العناية بمستشفى الملك عبدالله بعد تعرضه لجلطة دماغية منذ فترة.

وأكد أنه سيتم دفنه والصلاة عليه بالمسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة المغرب هذا اليوم، مبينا أن الوفيات بين الحجاج الليبيين بلغت 10 حجاج، من بينهم الحجاج التابعين للشركات الخاصة.

ومن جهة أخرى بيّن أنه لا توجد حالات مفقودة خلال هذا الموسم، لافتا إلى أن التطبيق مع الشركة القابضة للاتصالات لمراقبة الحجاج ومعرفة مواقعهم، لم يفعل هذا لاختلاف نظام الشبكات، ويمكن معالجة ذلك مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • البزري شكر المملكة العربية السعودية على دعمها لبنان
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات