شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محمود محيي الدين إصلاح نظام التمويل العالمي ضروري لتحقيق التحول العادل نحو الاقتصادات الخضراء، أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم،بحسب ما نشر بوابة الشروق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محمود محيي الدين: إصلاح نظام التمويل العالمي ضروري لتحقيق التحول العادل نحو الاقتصادات الخضراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محمود محيي الدين: إصلاح نظام التمويل العالمي ضروري...
أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"البحوث الزراعية" ينظم ورشة عمل دولية لبرنامج بحثي حول استدامة الاقتصادات

نظم معهد بحوث المحاصيل الحقلية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشة عمل دولية حول المشروع البحثي "استدامة الاقتصادات وتعزيز الهياكل الديناميكية"، برعاية وزير الزراعة علاء فاروق والدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.

أقيمت ورشة العمل بالتعاون مع فريق مشروع "استدامة الاقتصادات وتعزيز الهياكل الديناميكية"، وشارك فيها الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد جمعيات الأعمال المصرية الأوروبية. وأوضح الدكتور علاء خليل، مدير المعهد، أن الورشة تمثل بداية مبادرة هامة بتمويل من الاتحاد الأوروبي لتعزيز مرونة سلسلة توريد الحبوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشددًا على أهمية مشاركة مركز البحوث الزراعية في هذه المشروعات التي تدعم سلاسل الإمداد والقيمة للمحاصيل الاستراتيجية في دول البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع تُنفذ بالتعاون مع معاهد بحثية من دول مثل إيطاليا، إسبانيا، اليونان، المغرب، تونس، والأردن.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد القط، المنسق العام للمشروع، إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء أربعة معامل حيوية في مصر والمغرب والأردن وتونس، لتعزيز التعاون مع المجتمعات المحلية والمزارعين والشركات وصانعي السياسات. ويهدف المشروع إلى تطوير حلول مبتكرة لتعزيز مرونة أسواق الحبوب المحلية في مواجهة الصدمات الخارجية، الناتجة عن التدخلات السياسية أو الاقتصادية أو القانونية.

وأضاف أن المشروع يسعى إلى إدخال ممارسات وسياسات تساهم في تعزيز الإنتاج والتجارة والاستثمار، مع التركيز على زراعة الحبوب المقاومة لتغير المناخ وذات القيمة الغذائية العالية، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والبيانات الرقمية لتقصير سلاسل التوريد وتحسين كفاءتها، إلى جانب توفير توصيات لمساعدة المزارعين على التكيف مع الصدمات المناخية.

مقالات مشابهة

  • "البحوث الزراعية" ينظم ورشة عمل دولية لبرنامج بحثي حول استدامة الاقتصادات
  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • القاهرة الإخبارية تفك ألغاز حادث اغتيال علاء الدين نظمي في جنيف
  • «القاهرة الإخبارية» تفك ألغاز حادث اغتيال الدبلوماسي علاء الدين نظمي في جنيف
  • محلل اقتصادي: نظام السجل التجاري الجديد يسهل الوصول إلى التمويل.. فيديو
  • "الميني فوتبول" يطير لجنوب أفريقيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية
  • تعاون بين "البيئة" والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • تعاون بين هيئة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"