آخر تحديث: 16 يناير 2024 - 1:39 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا القيادي في حزب الدعوة النائب محمد الصيهود، الثلاثاء، قوى الاطار التنسيقي الى عقد جلسة لغرض الاتفاق على شخصية محددة والتصويت لصالحها لمنصب رئيس البرلمان، مؤكدا ان الجلسة المقبلة لن تعقد دون توافق الاطار على رؤية موحدة.  وقال الصيهود في تصريح  صحفي، ان “جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب التي عقدت اول امس كانت مخيبة لعدم حسم  اختيار  الرئيس الجديد للبرلمان”.

وأضاف ان “عدم اتفاق قوى الاطار التنسيقي على شخصية محددة أدت الى اخفاق المجلس بحسم انتخاب رئيس البرلمان”، داعيا ” قوى الاطار الى عقد جلسة تشاورية سريعة لغرض الاتفاق على شخصية محددة والتصويت لصالحها لمنصب رئيس البرلمان “.وأشار الصيهود الى انه “لايمكن تحديد عقد جلسة جديدة الا بعد اتفاق الاطار على شخصية محددة “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت الدولة المصرية مشروعات تنموية عملاقة خلال السنوات الماضية لتحقيق نمو اقتصادي وتعظيم موارد الدولة، واستغلال الموقع الجغرافي المتميز بحريًا، المطل على البحر الأحمر والمتوسط فضلا عن قناة السويس، وهو ما يوفر عوامل جذب للاستثمارات الأجنبية.

تمثل تلك المشروعات في ميناء المكس واحدة من المخططات الاستراتيجية، الذي يحقق الربط الجغرافي بين مينائي الإسكندرية والدخيلة، عبر تصميم المحطات بأعماق ومواصفات تسمح باستقبال أحدث أنواع السفن واتباع أعلى مستوى تقني لمواكبة المنافسة المحتدمة في صناعة النقل البحرى.

تقود تلك المخططات لزيادة الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين بإضافة أرصفة وساحات أرضية لاستيعاب الزيادات المتوقعة استقطاب المزيد من حركة النقل البحرى فى البحر المتوسط وزيادة تجارة الترانزيت، وهو ما يحقق للدولة المصرية رافدا إضافيا من الموارد المالية.

ويتم تدشين ميناء «المكس»، بأطوال أرصفة 3.5 كم وساحات تخزين بمساحة 3.5 كم متر مربع، بتكلفة تقديرية 30 مليار جنيه، الذي يهدف لتحقيق التوافق بين الحركة الاستثمارية للميناء وتشجيع مشاركة القطاعين العام والخاص ليتماشى مع أنماط الاقتصاد الكلى للدولة وسياستها الاقتصادية والتجارية وتحقيق الحماية الشاطئية للساحل البحري لميناء الإسكندرية الكبير.

وذلك عن طريق إنشاء حاجز أمواج جديد لمواجهة التغيرات المناخية، والتغلب على التقلبات الجومائية الموسمية بمدينة الاسكندرية بما يقلل من فترات إغلاق الميناء، وكذلك التوافق مع النظم والمعايير البيئية والتكنولوجية، لاستكمال مبادرة التحول إلى ميناء أخضر ذكى وتعظيم إمكانيات النقل المتعدد الوسائط.

ومن أهم مواصفات المشروع إنشاء عدد من المحطات المتخصصة وعدد 22 رصيف بالإضافة إلى 6 جونه للصيادين بإجمالي أرصفة 7.10 كم وعمق للأرصفة حتى 18 مترا، وحجم الإنتاج السنوي المتوقع من 40 الي 45 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو إلى توحيد الصفوف ضد اليمين بعد نتائج حزبه السيئة في الدورة الأولى من انتخابات البرلمان
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر تقدم المرشح الإصلاحي الوحيد
  • مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين