سواليف:
2024-09-18@15:27:00 GMT

الخارجية الألمانية: المنطقة على شفا الاشتعال

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

#سواليف

قالت #وزيرة_الخارجية_الألمانية إن ما يحدث #كارثة للعالم كله ولإسرائيل وللمدنيين في قطاع #غزة، واعتبرت أن المنطقة على شفا #الاشتعال.

وتشن #إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول عدوانا مدمرا على قطاع #غزة، أسفر حتى اليوم عن 24 ألفا و285 شهيدا و61 ألفا و154 مصابا، إلى جانب دمار واسع في البنية التحتية وشح في المساعدات الإنسانية وانقطاع إمدادات الماء والكهرباء.

مقالات ذات صلة طقس شديد البرودة شهدته المملكة فجر وصباح الثلاثاء تعرف على أقل درجات حرارة سُجلت 2024/01/16

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزيرة الخارجية الألمانية كارثة غزة الاشتعال إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تنشر أسماء شهداء حرب الإبادة في قطاع غزة (طالع)

نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، قائمة بأسماء الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتضمنت القائمة أسماء 34 ألفا و344 فلسطينيا استشهدوا خلال الحرب، من ضمنهم 11 ألفا و983 طفلا أقل من 18 عام.

ومن ضمن هؤلاء الأطفال، وثقت الوزارة أسماء نحو 710 أطفال قتلوا وهم أقل من عام، إضافة إلى توثيق أسماء ألفين و734 فلسطينيا بعمر أكثر من 60 عاما.

والأحد، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان، إن عدد الشهداء والمفقودين وصل إلى 51 ألفا و206 فلسطينيين، من ضمنهم 16 ألفا و795 من الأطفال و171 رضيعا ولدوا وقتلوا خلال الحرب، و710 قتلوا وعمرهم أقل من عام.

ورصد المكتب الحكومي وفاة نحو 36 فلسطينيا نتيجة المجاعة من إجمالي عدد القتلى، فيما وصل عدد الشهداء من النساء خلال حرب الإبادة، بحسب المكتب الحكومي، إلى 11 ألفا و378 سيدة.



ووفق المكتب، فإن عدد المصابين جراء الحرب بلغ نحو 95 ألفا و337 فلسطينيا، موضحا أن الاختلاف في الأرقام بينه وبين وزارة الصحة يعود على أن الوزارة تعتمد الأرقام وفقاً للبروتوكول المعمول به بحسب منظمة الصحة العالمية، والقائم على اعتماد أعداد الشهداء الذين يصلوا إلى المستشفيات ويدخلون إلى عملية الفحص الطبي، ويتم التأكد من استشهادهم وتسليم جثامينهم إلى ذويهم.

بينما تشمل أرقام المكتب الإعلامي الحكومي أعداد وزارة الصحة إضافة إلى الذين استشهدوا ولم تصل جثامينهم للمستشفيات وما زالت تحت الأنقاض والركام، بحسب المكتب.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال هذه الحرب متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • وزارة الصحة تنشر أسماء شهداء حرب الإبادة في قطاع غزة (طالع)
  • ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانون
  • انفجار في مدينة كولونيا الألمانية وتحقيقات جارية عن أسبابه