أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام في إجراء جراحة؛ لاستئصال ورم سرطاني بأعلي الفخد الأيمن، يبلغ وزنه حوالي 10 كيلو جرام، لسيدة تبلغ من العمر 42 سنة، مشيدًا بنجاح الجراحة بكفاءة ودقة عالية، واستئصال كامل للورم، مع الحفاظ علي الضفيرة العصبية بالكامل، والدورة الدموية والعصبية للساق اليمني.

وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي؛ الفريق الطبي؛ لنجاحه في إجراء هذه العملية الجراحية النادرة للمريضة، والتي كان من المقرر لها إجراء استئصال كامل للساق اليمني من مفصل الحوض، في إحدي المؤسسات الطبية خارج المعهد، مشيداً بتميز الكوادر الطبية بمستشفيات جامعة أسيوط، ودورها الحيوي في تقديم خدمة طبية على مستوى عالٍ من الحرفية والمهارة، واستخدام أحدث الأساليب والتقنيات التشخيصية والعلاجية؛ لخدمة المرضى المترددين عليها.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إيمان مسعد عميد معهد جنوب مصر للأورام، أن المريضة كانت تعاني من عدم المقدرة علي المشي بطريقة سليمة؛ بسبب ضغط الورم علي أعصاب وعضلات الفخد الأيمن، وامتداده للعضلة الرباعية الرؤؤس بالفخذ، وتم إجراء الجراحة بنجاح؛ بعد عمل الفحوصات اللازمة، ودراسة حالة الشرايين، والأوردة، والضفيرة العصبية، وهو ما يعد استكمالاً لسلسة الجراحات الدقيقة التى يقوم بها المعهد فى الآونة الأخيرة، بكفاءة ومهارة عالية.

ومن جهته، أشار الدكتور هشام محمود حمزة أستاذ جراحة الأورام، ورئيس القسم بالمعهد، إلي تعافي المريضة، مع استكمالها للبرنامج العلاجي المقرر لها؛ بعلاج إشعاعي مكثف علي المنطقة الجراحية، مضيفاً أن الفريق الطبي ضم؛ الدكتور محمد اسماعيل مدرس جراحة الأورام، والطبيب عمر صلاح مدرس مساعد بالقسم، وضم فريق التخدير؛ الدكتور خالد محمد فارس أستاذ التخدير والعناية المركزة، والدكتور محمد حسين مدرس مساعد التخدير، إلي جانب فريق التمريض المساعد في الجراحة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، تحقيق إنجاز كبير لمركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية بالجامعة، حيث حصل المركز على الاعتماد الأسترالي للخدمات الصحية، ليصبح بذلك أول مركز طبي جامعي في مصر يحصل على هذا الاعتماد المرموق، إلى جانب هذا الإنجاز، تمكن المركز من الحصول على 4 شهادات أيزو (ISO) في مجالات الجودة المختلفة.

خاطر: الاعتماد الأسترالي نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية

وأوضح، في بيان صحفي، أن حصول المركز على الاعتماد الأسترالي للخدمات الصحية للمستشفيات يعد خطوة مهمة في تاريخ المركز، إذ يعكس التزامه بتقديم خدمات طبية وفق المعايير الدولية المعترف بها في مجال الرعاية الصحية، مؤكدا أن هذا الإنجاز يمثل اعترافًا بالجودة العالية التي يقدمها المركز في مجالات جراحة القلب والصدر وجراحات الأوعية الدموية، مما يرفع من مستوى الثقة في خدماته على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

شهادات الأيزو.. ضمان للجودة والتطور المستمر

بجانب الاعتماد الأسترالي، حصل المركز على 4 شهادات أيزو في مجالات مختلفة من إدارة الجودة، وهي:

1- شهادة ISO 9001 التي تعنى بتطبيق نظام إدارة الجودة في جميع العمليات داخل المركز.

2- شهادة ISO 14001 التي تتعلق بإدارة البيئة وضمان الاستدامة البيئية في تقديم الخدمات الصحية.

3- شهادة ISO 45001 التي تعنى بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لموظفي المركز وضمان أعلى معايير السلامة المهنية.

4- شهادة ISO 22000التي ترتبط بمعايير إدارة السلامة الغذائية، مما يعكس التزام المركز بتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية للمرضى.

وأشار إلى أن حصول المركز على هذه الشهادات هو نتيجة للتطوير المستمر والحرص على تقديم خدمات طبية متوافقة مع أعلى المعايير العالمية، مما يسهم في تحسين أداء المركز بشكل مستمر ورفع كفاءته.

وأكد أن المركز يعتمد على نخبة من أفضل أطباء جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية في مصر، بالإضافة إلى طاقم طبي وإداري على أعلى مستوى من الخبرة والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • مركزي جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الإسترالي
  • مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة
  • انطلاق المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك
  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة بمستشفى الرستاق
  • مستشفى الرستاق ينجح في إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة
  • ما مدى أمان استبدال الركبة؟.. 6 أشياء يجب معرفتها
  • فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بصدر شاب
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام