كسلا : إنتصار تقلاوي

اصدر والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي امر طوارئ رقم (٣) واستنادا للنص المادة (٥) من قانون الطوارئ يحظر على أي شخص استخدام شبكة المعلومات أو أي من وسائل المعلومات أو الاتصالات أو التطبيقات في نشر أو نسخ أو نقل أو إشاعة لما يضر أو يهدد الأمن العام والسلامة والطمأنينة أو الانتقاص من هيبة الدولة.

وكل من يخالف يعاقب بسجن لمدة لا تتجاوز سنتين وغرامة (١،٠٠٠،٠٠٠)(مليون جنيه سوداني).

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السالب النشر في كسلا والي يحظر

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي

لقي قرار الحكومة المصرية بشأن تعديل خطتها لتخفيف أحمال الكهرباء، بزيادة عدد ساعات قطع الكهرباء ساعة إضافية، لتصل إلى 3 ساعات يوميا، تفاعلا كبيرا من قبل الشارع على منصات التواصل الاجتماعي خصوصا وأن ذلك يتزامن مع موجة حر شديدة تضرب البلاد.

ووجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اعتذاره للشعب عن أزمة قطع الكهرباء قائلا "نعتذر عن أزمة قطع الكهرباء، فهو موضوع شديد الصعوبة ونشعر دائما بمدى صعوبته على المواطنين".

وأضاف أن الحكومة تعمل من أجل الخروج من هذه الأزمة، وأن مصر تعرضت لـ3 موجات حر، لهذا السبب استمرت عملية "تخفيف أحمال الكهرباء" وهو التعبير الذي تستخدمه السلطة في حديثها عن قطع التيار الكهربائي لبعض الوقت يوميا.

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل في مصر مع القرار الحكومي بعدما عاشت البلاد مؤخرا موجات حر أدت إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي.

وأطلق بعض النشطاء حملة على منصة إكس تحت عنوان "ترشيد الكهرباء" تدعو لتوفير أكبر قدر ممكن منها أملا في الخروج من أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.

حاجه حلوه ان نبقي كلنا كمصريين ادينا في ايد بعض وقلبنا علي بعض وده باين في مشاركة كم المؤسسات و الشركات في #ترشيد_الكهرباء عشان نقدر نوفر اكبر قدر ممكن منها وده ممكن يخلينا نوقف تخفيف احمال بسرعه قبل المعاد اللي اتحدد امبارح كمان pic.twitter.com/ehgx5hMTPm

— laila ✨️ (@l_o_l_o_0) June 26, 2024

#ترشيد_الكهرباء ده هيفدنا احنا جدا وكمان هيخلي فواتير الكهربا اقل ف فعلا رشد عشان بكرا ???????????????? pic.twitter.com/2npPlC8kiX

— morad naser (@free_soul220) June 26, 2024

في المقابل، اعتبر بعض مستخدمي الفضاء الأزرق (فيسبوك) قرار قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال على محطات التوليد بمثابة "قرار خاطئ بكل ما تعني الكلمة" لأن ذلك يعني تعطيل العمل في العديد من المجالات وبالتالي التأثير على الناس في سعيهم لكسب قوتهم.

 

بينما طالب آخرون بحسن اختيار حكومة ذات خبرة بالمجال الاقتصادي تكون قادرة على الخروج من هذه الأزمة بأخف الأضرار.

وقال أحدهم "الخلاصة لازم يكون هناك مردود ملموس على المواطن البسيط للتنمية الاقتصادية للدولة".

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء إن بلاده تحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي للتخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر، والذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك حزينا حقا؟
  • الآثار تنفي تصوير كليب داخل قصر البارون
  • انتصار لبايدن.. المحكمة العليا تسمح بالضغط على الشبكات الاجتماعية لإزالة المعلومات المضللة
  • كيف غيّر تيك توك قواعد اللعبة في وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • احذروا نصائح غير المتخصصين الصحية من مشاهير وسائل التواصل
  • في رد انتقامي.. موسكو تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • المشعان تباشر الإجراءات القانونية ضد المسيئين لها في مواقع التواصل
  • الأمم المتحدة تنشر مبادئ عالمية لمكافحة التضليل عبر الإنترنت
  • الأمم المتحدة تنشر مجموعة مبادئ لمكافحة التضليل عبر الإنترنت