أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم عن استمرار تفريغ الفحم بميناء شرق بورسعيد.

فقد استقبل ميناء شرق بورسعيد السفينة UBC SACRAMENTO القادمة من فنزويلا وذلك لتفريغ 8 آلاف طن من الفحم بنظام السحب المباشر حيث يستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت، مع إتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء على أن تغادر السفينة فور إنتهاء عمليات التفريغ إلى اليونان.

على جانب آخر فقد استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة MTM KEY WEST القادمة من دمياط وذلك لتفريغ 4750 من مادة الايثلين لصالح محطة الصب السائل نيو هورايزون تانك ترمينال على رصيف عباس بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويره لتغادر السفينة فور إنتهاء عمليات التفريغ إلى تركيا.

كما استقبل الميناء السفينة ARINGA JOY القادمة من إيطاليا وذلك لتفريغ 650 طن رخام بالميناء.

وفى هذا الصدد تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات التفريغ على الأرصفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجهات المعنية موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومادة الايثلين

إقرأ أيضاً:

ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم الأربعاء، عن استقبال الرصيف السياحى  بميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الإقتصادية السفينة السياحية الهولندية العملاقة NIEUW STATENDAM القادمة من قبرص وعلى متنها 2654 سائح و952 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة.

وذلك ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد، من المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية  ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة  للتعرف على معالم المدينة والأماكن التاريخية، على أن  تغادر السفينة الميناء مساء اليوم  مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الإسكندرية.

كان فى استقبال السفينة اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد واللواء محمد أحمد محمود  نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية وعدد من القيادات، حيث تم تبادل الدروع التذكارية  .

تعتبر السفينة NIEUW STATENDAM المملوكة لشركة كارينفال واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم فى رحلات بحرية منتظمة، تم بناؤها فى عام 2018 بتكلفة مالية  520 مليون دولار ويبلغ طولها 299 متر  تتكون من 13 طابق وبها  1339 غرفة، لديها أيضا" مجموعة من وسائل الراحة والترفية تضم صالات رياضية قاعات اجتماعية وحمامات سباحة ومسرح وسينما ونوادى رياضية وأسواق تجارية.

يأتى ذلك فى إطار حركة تنشيط السياحة البحرية بموانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية وتقديم جميع الخدمات اللوجستية  مما يؤكد ثقة التوكيلات الملاحية فى موانئ المنطقة.

وقد اتخذت إدارة الميناء جميع الإجراءات بدخول  السفينة إلى الميناء وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر  وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • اقتصادية قناة السويس" وجهة المستثمرين الفرنسيين في الشرق الأوسط
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يختتم جولته لفرنسا بلقاء اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسي "MEDEF"
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • "عمان داتا بارك" توقع اتفاقية لإنشاء مركز للبيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية
  • ميناء بورسعيد يستقبل السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM
  • بورسعيد تتحول إلى محور رئيسي للتجارة العالمية
  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم