لبنان ٢٤:
2024-06-27@09:21:13 GMT

رسالة من جعجع إلى وزير المال.. هذا ما جاء فيها

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

رسالة من جعجع إلى وزير المال.. هذا ما جاء فيها

صدر عن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، البيان الآتي: في خضم ما يجري من أحداث، وانشغال الجميع بالحروب الدائرة في المنطقة من غزة إلى البحر الأحمر وما بينهما، نسي المسؤولون المواطن اللبناني، وتركوه على قارعة الطريق يعاني لوحده. 
إنّ السلطات المحليّة، أي البلديات، هي الموجودة في هذه الأيام بكل قدرتها وإمكانياتها إلى جانب المواطن ، أكثر بكثير من الإدارات المركزية.

ورغم كل ذلك ، لم يحوِّل وزير الماليّة حصّة البلديات من عائدات الهاتف الخليوي منذ سنوات، مع العلم أن شركات الخليوي تعمل وتجني الأرباح وتتقاضى فواتيرها بالدولار.
إنّ المواطن اللبناني لا حيلة له في هذه الفترة  إلا البلديات ، لذا ، المطلوب من وزير المالية وبأسرع وقت ممكن تحويل المبالغ العائدة للبلديات من رسوم الهاتف الخليوي المكدّسة منذ سنوات في حساب الخزينة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030

قال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، إن المملكة حققت معدل أسرع نمو اقتصادي للعام 2022 بنسبة 8.7%، إضافة إلى تحقيق الأنشطة غير النفطية 5.6%، وحتى اليوم، لا يزال نمو الأنشطة غير النفطية قويًا، حيث يُشكل النشاط غير النفطي 51% من إجمالي الناتج المحلي الحقيقي، كما يعد اقتصاد المملكة غير النفطي أكبر من اقتصادها النفطي.

وأضاف خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال الاجتماع السنوي للأبطال الجدد التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد في مدينة داليان الصينية، تحت عنوان "ماذا نتوقع من النمو المستقبلي"، أن المملكة وصلت إلى منتصف الطريق في رحلتها نحو رؤية 2030 وسنواصل تقديم ما بدأناه قبل سبع سنوات، حيث اجتزنا الآن نصف المرحلة في رحلة تحقيق الرؤية، تم خلالها تحقيق كثير من المنجزات ولدينا أولويات، وهي: (تسريع وتيرة التنويع الاقتصادي، وتعزيز مخرجات تنمية رأس المال البشري)، لذا نقف الآن على أعتاب حقبة اقتصادية جديدة ستشهد تحولات مثيرة خلال العقود القادمة".

وأكّد وزير الاقتصاد على أن المملكة تؤدي دورًا رئيسيًا في مجال أمن الطاقة والعمل المناخي، حيث تأتي في صدارة منتجي الطاقة الهيدروكربونية الأكثر نظافة، كما أنها من بين رواد مجال الطاقة المتجددة، ونقصد بذلك الهيدروجين الأخضر، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وغيرها من المصادر الأخرى.

وشدد في ختام مشاركته على ضرورة بناء نهج شامل وتكاملي لمعالجة التحديات الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أنه من خلال تبني التعاون الدولي والابتكار والحلول الشاملة، يمكن للمجتمع الدولي أن يتصدى بفعالية لبعض هذه التحديات ويخفف من حدتها.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية
  • المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • النصر السعودي يحتفي بمسيرة وليد عبدالله
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ3 عاطلين لحيازتهم مواد مخدرة بالشرقية
  • رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش بشأن اليونيفيل.. ماذا جاء فيها؟
  • وزير الاقتصاد: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
  • رسالة سمية الخشاب إلى طلاّب الثانوية العامة تحدث جدلاً.. هذا ما قالته