صحة وطب، كثرة التثاؤب دلالة على الإصابة بـ 5 مشاكل صحية منها النوبة القلبية،التثاؤب هو عرض شائع للإرهاق أو الشعور بالملل، ويرتبط التثاؤب ببعض الهرمونات التي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كثرة التثاؤب دلالة على الإصابة بـ 5 مشاكل صحية.. منها النوبة القلبية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كثرة التثاؤب دلالة على الإصابة بـ 5 مشاكل صحية.....

التثاؤب هو عرض شائع للإرهاق أو الشعور بالملل، ويرتبط التثاؤب ببعض الهرمونات التي التي تزيد من معدل ضربات القلب وتسبب اليقظة لفترة وجيزة، لذا فإن التثاؤب عند التعب أو الملل هو محاولة جسمك لإبقائك في حالة تأهب واستيقاظ - ولو لفترة وجيزة فقط، وفي معظم الأوقات ، يكون التثاؤب طبيعيًا تمامًا، لكن قد يشير كثرة التثاؤب أحياناً إلى بعض المشكلات الصحية، نتعرف عليها في هذا التقرير، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

 إذا كنت تتثاءب بشكل مفرط - أي أكثر من ثلاث مرات في فترة 15 دقيقة، فقد يكون ذلك علامة على مشكلة صحية.

كثرة التثاؤب دلالة على الإصابة بـ 5 مشاكل صحية  1-توقف التنفس أثناء النوم أو الأرق

الحرمان من النوم هو أحد أكثر العوامل شيوعًا وراء التثاؤب المفرط ومع ذلك ، يمكن أن يحدث هذا الحرمان بسبب أي حالة صحية أساسية مثل توقف التنفس أثناء النوم أو الأرق. انقطاع النفس النومي هو اضطراب نوم خطير يحتمل أن يتوقف فيه التنفس ويبدأ بشكل متكرر.

الشخير  والشعور بالتعب حتى بعد نوم ليلة كاملة يعنى أنك قد تكون مصابًا بانقطاع النفس النومي، وفقًا لمايو كلينك.

مع الأرق ، قد تواجه صعوبة في النوم ، أو البقاء نائمًا ، أو الحصول على نوم جيد ، كما توضح المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة.

 

2-الدواء

قد يكون التثاؤب المفرط ناتجًا عن تناول أدوية معينة، حيث يمكن لبعض مضادات الذهان أو مضادات الاكتئاب أن تسبب التثاؤب المفرط كأثر جانبي.

 تأكد من عدم تناول أي من هذه الأدوية بدون وصفة طبية ، والتزم بتناولها وفقًا لتوجيهات الطبيب واطلب المساعدة الطبية إذا كنت تعاني من التثاؤب المفرط.

  3-اضطراب الدماغ

قد يكون التثاؤب المفرط مؤشراً على اضطراب في الدماغ. يمكن أن تسبب حالات مثل مرض باركنسون والتصلب المتعدد والصداع النصفي التثاؤب المفرط.

  4-القلق أو التوتر

قد يكون التثاؤب المفرط بسبب القلق أو التوتر، وفي هذه الحالة قد يكون التثاؤب وسيلة للتعامل مع التوتر.

  5-النوبة القلبية

يمكن أن يحدث التثاؤب المفرط في حالة النوبة القلبية، إذا تأثر إمداد الأكسجين حول الجسم، ومع ذلك ، لاحظ أن هذا ليس العرض الرئيسي للنوبة القلبية ، وبالتالي لا ينبغي أن تصاب بالذعر.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عبد الصبور الراوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بمحافظة أسوان، مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر للانتهاء منه وفقاً للموعد الذى حدده محافظ أسوان خلال شهر، حيث تم التشديد على الشركة المنفذة بالالتزام بالمواعيد المحددة من خلال تكثيف الجهود حتى يتسنى نهوه وتحقيق العوائد الإيجابية منه على الوجه الأكمل.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، والطرق بمختلف المراكز والمدن.

رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بنصر النوبة

وفى نفس السياق تم متابعة للأعمال الجارية بمشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة بطول 20 كم بالقطاعين الأول والثانى وبنسبة تنفيذ تجاوزت الـ 75 % بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى حيث تم رصف 10 كم، وجار استكمال الأعمال فى باقى المسافة بطول 10 كم وذلك بتكلفة 85 مليون جنيه، ومن المتوقع نهوه بنهاية الشهر القادم، مع رصف مسافة الـ 2 كم بطريق كوم أمبو / نصر النوبة.

1000096776 1000096774 1000096772

مقالات مشابهة

  • منها المشي.. 14 سببًا وراء آلام الكتف الشديدة والمزعجة
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • 5 أعراض لمرض الشريان التاجي.. احذر الإصابة بالنوبات القلبية
  • مع ارتفاع أعداد الإصابة .. تطوير اختبار جديد لإنفلونزا الطيور
  • أضرار شرب الحليب دون غليه| مخاطر صحية وكيفية الوقاية منها
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • "بسبب كثرة تقدمه لخطبتها".. فتاة تشكو من شاب في جنوب سيناء
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • عادات قبل النوم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالزهايمر!