قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المحلة الكبرى، اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار ضياء الدين أبوالوفا رئيس الدائرة، تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شقيق المتهم الأول باستخدام سلاح أبيض وتهديده بسلاح ناري وربطه بواسطة حبل وإلقائه بمياه بحر شبين إلى جلسة غد الأربعاء، لسماع مرافعة المحامين للدفاع عن المتهمين واستكمال باقي الإجراءات الجنائية.

خطط لقتل شقيقه

وجاءت وقائع الجريمة باتفاق شقيق الضحية مع صديقه باستدراج الضحية داخل مركبة التوك توك لسهرة خاصة داخل مخزن المتهم الأول، وطعنه طعنات بالرقبة والفقرات العنقية وربطه بالحبال انتقامًا وطمعًا في أموال خاصة بوالدهما وإلقائه في قاع مياه أحد المجاري المائية.

وطالبت النيابة، في المرافعة، بتطبيق أقصى درجات العقوبة دون الرأفة لارتكاب المتهمين الجريمة مع سبق الاصرار والترصد، كون شقيق الضحية طوعت له نفسه إنهاء حياته بالاشتراك مع زميله في ظلام الدامس وإلقاء جسده مع سبق الإصرار والترصد والقتل العمد بطمس ملامح جسده في مياه بحر شبين.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بالعثور على جثمان شاب مجهول الهوية ملقاة بمياه بحر شبين بنطاق دائرة القسم.

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الحادث، وتبين من المعاينة الأولية أن الجثة للشاب «حسن جمال أحمد» في العقد الثاني من عمره وتم التحفظ على الجثمان بمستشفي المحلة العام تحت تصرف النيابة.

وأمر مدير أمن الغربية بتشكيل فريق بحث جنائي قاده العقيد خالد عبد الفتاح، رئيس فرع البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية، بالاشتراك مع ضباط فرع البحث الجنائى بمركزي سمنود والمحلة، وكشفت التحريات الأمنية ان وراء ارتكاب الواقعة كلا من "أحمد" شقيق الضحية، بالاشتراك مع صديقه "مصطفي ع. ع. " باستخدام سلاح أبيض وسلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش والحبل بسبب خلافات مادي وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًتجديد حبس المتهم بإنهاء حياة طفلة بعد التعدى عليها بـ قليوب

«طلبا 150 ألف جنيه».. إحالة رئيس حي السلام ومهندس إلى المحاكمة الجنائية بتهمة «الرشوة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المحاكمة الجنائية المحامي العام الأول حوادث الغربية قتل قتل شقيقة قتل عمد ا مدير أمن الغربية

إقرأ أيضاً:

حبس عامل متهم بقتل جاره في المطرية

قررت نيابة المطرية ، بحبس عامل متهم بقتل جاره بسلاح أبيض بسبب مشاجرة نشبت بين زوجته وزوجة المجني عليه 4 أيام على ذمة التحقيق.

حبس  عامل متهم بقتل جاره في المطرية 

وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وصرحت بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية. 

تلقت مباحث قسم شرطة المطرية بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل.

علي الفور انتقلت أجهزة الأمن الي مكان البلاغ وتبين نشوب مشاجرة بين جارتين بسبب لهو الأطفال استعانت كل منهما بزوجها.

وكشفت التحريات أن أحد الأزواج طعن الآخر بسلاح أبيض فأسقطه غارقا في دمائه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل مقطورة وسيارتين ملاكي بسجن طرة

كما  شهدت منطقة سجن طرة ، حادث تصادم انتهى بمصرع 5 أشخاص، وتبين من المعاينة أن الحادث وقع بين سيارة نقل مقطورة وسيارتين ملاكي، ثم اصطدمت المقطورة بسور سجن طرة، أعلى طريق الأوتوستراد.

جرى إخطار غرفة عمليات النجدة بالحادث وكذلك غرفة مرور القاهرة، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم نقل الجثث لمستشفى مبرة المعادي ورفع آثار الحادث وتسيير حركة الطريق.

وتقوم جهات التحقيق بسماع شهود العيان لمعرفة المتسبب في الواقعة التي أودت بحياة 5 أبرياء، تحرر محضر وباشرت النيابة التحقيق وصرحت بسرعة إنهاء إجراءات الدفن عقب الانتهاء من قيام الطب الشرعي بكتابة تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة بمراكز ومدن الغربية
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ 21 قرية و 115 عزبة بالمحافظة
  • حبس المتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شاب وإصابة شقيقه بطنطا
  • حبس عامل متهم بقتل جاره في المطرية
  • شقيقه السبب.. النيابة تصرح بدفن طفل مات غرقا بمنشأة القناطر
  • بورشة حكي للأطفال.. ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • وضع مصحف بجوار الجثة.. المتهم بقتل زوجته يكشف تفاصيل مثيرة
  • حبس المتهم بقتل حداد بعدما شاهده في وضع مخل مع شقيقته بالجيزة