شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 219، السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 219 2023 Jul,17هدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، قرية العراقيب الواقعة في منطقة .،بحسب ما نشر سما الإخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 219، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 219
السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 219 2023 Jul,17

هدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، قرية العراقيب الواقعة في منطقة النقب للمرة 219، وذلك رغم معاناة الأهالي من الارتفاع الحاد في درجات الحرارة.

وقال عضو اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب، عزيز الطوري، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت القرية وهدمت بيوتها للمرة 219.

وأوضح أن "عناصر من وحدة ‘يوآف’ الشرطية التابعة لما تسمى ‘سلطة تطوير النقب‘ المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، اقتحمت قريتنا العراقيب، واستفزت الأهالي ثم هدمت مساكنهم".

وهدمت السلطات الإسرائيلية بيوت القرية المبنية من الخشب والبلاستيك والصفيح آخر مرة نهاية حزيران/ يونيو الماضي، علما بأن أول عملية هدم استهدفت القرية كانت في تموز/ يوليو 2010.

وهذه المرة الثامنة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام ومساكن أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 15 مرة في العام الماضي 2022، و14 مرة في العام قبل الماضي 2021.

وتقطن نحو 22 عائلة في العراقيب، وفي كل مرة يعيد الأهالي بناء القرية بعد هدمها. ولا تعترف الحكومة الإسرائيلية بقرية العراقيب، ولكن سكانها يصرون على البقاء فيها رغم الهدم المتكرر.

وفي تقرير سابق، قالت منظمة "ذاكرات" التي تؤرخ للنكبة الفلسطينية عام 1948، إن "العراقيب أقيمت للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني على أراضٍ اشتراها السكان".

وذكرت المنظمة أن "السلطات الإسرائيلية تعمل على طرد سكان القرية، بهدف السيطرة على أراضيهم"، مشيرة أن "إسرائيل لا تعترف بعشرات القرى الأخرى في منطقة النقب، وترفض تقديم أي خدمات لها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية

زنقة 20 | الرباط

قالت السلطات الإسبانية اليوم الجمعة إنه بفضل معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقف الحرس المدني الإسباني 9 شبان اعتنقوا رواية الدولة الإسلامية، وشرعوا في الترويج لها عبر منصات مواقع التواصل والرسائل الخاصة.

هذا وقد تدخلت السلطات لإيقاف المشتبه فيهم في كل من مدن مليلية ومدريد، حيث تمت مداهمة منازل أسفرت عن اعتقال ثمانية أشخاص.

وكان هؤلاء الأفراد، حسب التحقيقات، جزءًا من مجموعة استخدمت منصات المراسلة لنشر الدعاية المتطرفة، وكذلك تجنيد الشبان.

مقالات مشابهة

  • بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية
  • في ذكرى انضمامها إلى التراث العالمي.. تعرف على تاريخ جرائم الاحتلال في الخليل والمسجد الإبراهيمي
  • السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • قوات الاحتلال تهدم 9 منازل شرق الخليل
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل
  • قوات الاحتلال تهدم منزلاً في أريحا ومستوطنوه يحرقون أراضي في شمالها الغربي