قضت محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل علي ماهر هلال، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لعاطلين، لاتهامهما بالاتجار في جوهر الهيروين المخدر بدائرة مركز شرطة بنها.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9271 لسنة 2023 جنح مركز بنها، والمقيدة برقم 3800 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، أن المتهمين "السيد م ع"، 31 سنة، عاطل، و"سليمان ع أ"، 33 سنة، عاطل، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية حازا وأحرزا جوهر مخدر الهيروين بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تلقت بلاغا بقيام المتهمين بممارسة نشاطا إجراميا بالإتجار بالمواد المخدرة، عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهمين، وبتفتيشهما عثر معهما حقيبة بلاستيكية سوداء اللون بداخلها 38 لفافة ورقية يحووا جميعا مسحوق بيج اللون لما ثبت أنه لجوهر الهيروين المخدر، وعثر معهما أيضا على مبلغ مالي.

وبمواجهتهما بالمضبوطات، أقرا بإحرازهما المواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهما للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإتجار في الهيروين الدائرة الثانية السجن المشدد جنايات بنها عاطلين غرامة مالية مباحث بنها محكمة مركز بنها

إقرأ أيضاً:

هددها عبر الواتس آب.. المشدد 5 سنوات لمتهم بابتزاز فتاة

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بالتعدي على حرمة فتاة وتهديدها، بأن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتشهير بها، والزمته المحكمة بمصاريف الجنائية بالدعوى.

المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه بدائرة قسم شرطة الجيزة، هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف، وهي صورها المتحصلة من جريمة التعدي على حرمة الحياة الخاصة، وكان تهديده مصحوبًاا بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالأوراق.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية تطبيق الواتس ـ آب، بهدف ارتكاب جريمته، كالتعدي على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجني عليها بمكان خاص بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

وكشفت حيثيات المحكمة في الحكم الصادر ضد المتهم أن وقائع الدعوى حسبما استقرت في عقيدة المحكمة، واطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكم، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة، فاستغل المتهم في المجني عليها تهورها وانفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتس آب" مرتبط بخط هاتفه، مستهدفا الوصول باستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لابتزازها ماديا، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه والتقط صورا لها وهي عارية وشبه عارية، فامتثلت.

وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا ابتزازها ماديا، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتس آب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • المشدد 5 سنوات لمُدانٍ بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • هددها عبر الواتس آب.. المشدد 5 سنوات لمتهم بابتزاز فتاة
  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • ضبط عاطلين أحدهما قاصر اقتحما مكتب بريد وسرقا 50 ألف جنيه
  • حكم مشدد بحق عاطلين مُدانين بإنهاء حياة عامل في الزاوية الحمراء
  • ضبط مواد مخدرة وأسلحة نارية بحوزة عاطلين فى كفر الشيخ
  • المشدد 5 سنوات لعاطل ضبط بحشيش وسلاح أبيض بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة