RT Arabic:
2024-07-03@18:41:12 GMT

رئيس مكتب زيلينسكي يناقش الوضع على الجبهة مع سوليفان

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

رئيس مكتب زيلينسكي يناقش الوضع على الجبهة مع سوليفان

قال أندريه يرماك رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، إنه التقى في دافوس بمستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك سوليفان، وناقش معه الوضع على الجبهة والاحتياجات الدفاعية لأوكرانيا.

وكتب يرماك على قناته في تيلغرام: "التقينا في دافوس مع مستشار الأمن القومي الرئاسي الأمريكي جيك سوليفان... ناقشنا الوضع على الجبهة، والاحتياجات الدفاعية لأوكرانيا، والعمل في مجال تحقيق صيغة السلام الأوكرانية".

إقرأ المزيد بلومبيرغ: الاجتماع في دافوس حول "صيغة السلام" الأوكرانية انتهى دون نتيجة

ويواصل المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي في دافوس بسويسرا فعالياته التي بدأت في 15 من اسناير وتستمر حتى 19 منه.

وقبيل اطلاق فعالياته الرئيسي شهد المنتدى اجتماع حول "صيغة السلام" التي طرحها فلاديمير زيلينسكي، ولم يتمكن المشاركون فيها من التوصل إلى موقف مشترك.

وتطالب "صيغة السلام"، التي قام نظام كييف بصياغتها وتابع الترويج لها، "باستعادة وحدة أراضي أوكرانيا، وتوفير الضمانات الأمنية الأوروبية -الأطلسية لها، وكذلك إنشاء محكمة خاصة للتحقيق في "جرائم الحرب" المزعومة المنسوبة إلى روسيا.

من جانبها تعتبر روسيا، "صيغة" زيلينسكي منفصلة تماما عن الواقع. وعقد اجتماع حول "صيغة السلام" بمشاركة 83 وفدا قبيل بدء أعمال المنتدى في دافوس. ووصفها المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأنها محادثة من أجل المحادثة، لأن مثل هذه المناقشة بدون روسيا لا معنى لها.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي منتدى دافوس الاقتصادي صیغة السلام فی دافوس

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب ولا قدرة لديه لاتخاذ قرار بخصوص المبادرات للسلام مع روسيا.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات: إن “الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا يمتلك أي إرادة بعد أن منعه الغربيون من إجراء أي مفاوضات حول السلام”، مشيرة إلى أن “تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول السلام ليست إلا غطاء لتنفيذ أهداف حددها لهم الغرب والولايات المتحدة لإلحاق ما يسمونه بـ الهزيمة الإستراتيجية بروسيا”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه “لا يمكن توقع أي شيء ممن اختارتهم الولايات المتحدة أداة لها، ولا يمكن لأداة أن تحدد ماذا يجب أن تفعل وكيف ينبغي أن تكون”.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اقترح خلال اجتماع مع زيلينسكي في كييف أمس وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار بأوكرانيا وبدء التحضير لمفاوضات سلام مع روسيا، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه زيلينسكي لكن نائب رئيس مكتبه إيغور جوفكفا، قال لاحقاً: إن “مثل هذه المبادرات لا يمكن النظر فيها بمعزل عن الجوانب الأخرى للتسوية”.

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس