وقعت شركة مطاحن صلالة اتفاقية الدخول في شراكة وذلك عن طريق الاستحواذ على نسبة 50% من حصص وأصول شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال في الجمهورية اليمنية باستثمار 2.5 مليون ريال عماني جاء ذلك في إفصاح "مطاحن صلالة" في بورصة مسقط.

وكانت شركة مطاحن صلالة قد أعلنت العام الماضي عن تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة باسم "الشركة اليمنية العمانية للأغذية " في الجمهورية اليمنية.

وسيكون المقر الرئيسي للشركة المشتركة في جمهورية اليمن وستقوم باستيراد وتوزيع الحبوب.

ويأتي إنشاء الشركة الجديدة ضمن استراتيجية التوسع التي تنتهجها مطاحن صلالة في المنطقة وتتطلع الشركة إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على الغذاء في اليمن، في بلد يزيد عدد سكانه عن 30 مليون نسمة. وسيسهم إنشاء الشركة الجديدة على تحسين الأمن الغذائي في اليمن وتزويد المستهلكين اليمنيين بإمكانية الوصول إلى منتجات غذائية عالية الجودة من سلطنة عمان.

وتتوقع الشركة أن يعزز المشروع المشترك التبادل التجاري بين سلطنة عمان وجمهورية اليمن إذ يتمتع البلدان بعلاقات اقتصادية قوية، ومن المتوقع أن تعمل الشركة الجديدة على تعزيز هذه العلاقات. وتمثل الشراكة الجديدة بمثابة مؤشر على التعاون الاقتصادي المتنامي بين البلدين والتزام مطاحن صلالة بتوسيع أعمالها في المنطقة.

وذكرت الشركة في تقريرها الربع سنوي بنهاية سبتمبر من العام الماضي 2023 أنه زاد حجم مبيعات الطحين في السوق المحلي بنسبة 19 % خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، وزاد حجم مبيعات مصنع الأعلاف الحيوانية المركزة بنسبة 49 %، وارتفع حجم مبيعات مصنع المعكرونة بنسبة 8.5% في حين تراجع حجم مبيعات مصنع الأكياس البلاستيكية بنسبة 19%.

وبلغت صافي قيمة مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي 46.9 مليون ريال عماني، وحققت الشركة أرباح خلال التسعة أشهر الأولى من العام السابق بلغت 408 ألف ریال عماني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العام الماضی حجم مبیعات من العام

إقرأ أيضاً:

رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية

وكيل هيئة الطيران المدني  قال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء رائد جبل ان ما قامت به صنعاء “ليس احتجازا لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها التحالف وأدواته”.

وأشار رائد جبل الى ان من تلك الاختلالات التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية.

وأضاف جبل، ان مطالب صنعاء واضحة أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز.

وحمل وكيل الهيئة العامة للطيران، التحالف مسؤولية ما يترتب عليه قراره بمنع الرحلات إلى صنعاء وتداعيات ذلك على العالقين خارج اليمن.

وقال ان التحالف يحاول الابتزاز بربط موضوع الحجاج بملف مطار صنعاء ولا علاقة لإجراءات صنعاء بالحجاج.

 

مقالات مشابهة

  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • «أسمنت الجوف» توقع عقد بيع منتجات مع شركة سليمان بن صالح المهيلب بـ70 مليون ريال
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • يمن موبايل تقدم أدوية للجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية