شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن عبد الله الكندي يُصدر دراسات في السياسة الإعلامية، مسقط، في 17 يوليو العُمانية ينتمي كتاب دراسات في السياسة الإعلامية للدكتور عبد الله خميس الكندي، إلى مجال يعدّ مظلة واسعة وأساسية لكل مكونات .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عبد الله الكندي يُصدر "دراسات في السياسة الإعلامية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عبد الله الكندي يُصدر "دراسات في السياسة الإعلامية"

مسقط، في 17 يوليو/العُمانية/ينتمي كتاب "دراسات في السياسة الإعلامية" للدكتور عبد الله خميس الكندي، إلى مجال يعدّ مظلة واسعة وأساسية لكل مكونات وأدوات تنظيم وإدارة وتشغيل وسائل الإعلام والاتصال في أيّ مجتمع من المجتمعات.

وبحسب الكندي، فإن مصطلح "السياسة الإعلامية" شمولي الاتجاه، لأنه يرتبط بكل عناصر العملية الاتصالية (المرسل، الرسالة، المستقبِل، الوسيلة، والجمهور)، فلا يمكن التفكير في "سياسة إعلامية" تتعامل مع أحد هذه العناصر دون التأثير أو التقاطع مع بقية العناصر الاتصالية.

ويرى الكندي في كتابه الصادر حديثًا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ببيروت في 280 صفحة من القطع الكبير، أن السياسة الإعلامية تتقاسم مكانتها وأهميتها مع عدد من السياسات العامة التي تعنى بقطاعات مجتمعية متنوعة، وتتفاعل معها.

ويشير إلى أن السياسة الإعلامية تتفوق نسبيًّا على سواها من السياسات القطاعية المتخصصة، نظرًا لمكانة وسائل الإعلام وقوتها ودرجة تأثيرها ودورها في نقل وشرح وتفسير مكونات السياسات القطاعية الأخرى، والتأثير في دعم الجمهور لتلك السياسات أو نقدها والانصراف عنها.

يُذكر أن الدكتور عبد الله خميس الكندي يعمل أستاذًا للصحافة والنشر الإلكتروني ويرأس قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، وله العديد من الدراسات العلمية في مجال الإعلامآخرها كتاببعنوان "قوانين ومواثيق الإعلام في دول الخليج العربي عام 2022.

/العُمانية/النشرة الثقافية /طلال المعمري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعدما طلبت من مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان.. ماذا قال مصدر في وزارة الدفاع الكنديّة؟

قال مصدر في الدفاع الكندية "نشارك سفارتنا في بيروت بالتخطيط للإجلاء المحتمل لرعايانا".     وأضاف المصدر لـ"العربية"، أنّ "الوضع في لبنان لا يُمكن التنبؤ به".     وكانت طلبت كندا قبل أيّام من مواطنيها، بعدم السفر إلى لبنان، خوفاً من الوضع الأمنيّ.      

مقالات مشابهة

  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • ابنة مفيدة شيحة تتألق في حفل عقد قرانها: إلقاء نظرة على الإطلالة البديعة والحفل المميز
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • بعدما طلبت من مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان.. ماذا قال مصدر في وزارة الدفاع الكنديّة؟
  • مستشفى الكندي يهنئ ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • تأجيل محاكمة مبدع في ضياع ملايير الفقيه بنصالح