بغداد اليوم- بغداد

أوضح استاذ العلوم السياسية في جامعة ديالى خليفة التميمي، اليوم الثلاثاء (16 كانون الثاني 2023)، تداعيات قصف أربيل شمالي العراق، فيما أشار الى أن الاخيرة مرشحة لتكون ساحة صراع دولي. 

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" حذر قبل 3 اشهر من تداعيات ما يحصل من مجازر بشعة في غزة وتأثيراها المباشرة في خلق صراعات وتوترات بمنطقة الشرق الأوسط".

 

ولفت التميمي الى أن "امريكا دعمت التصعيد وهذا ما دفع دول اخرى للرد"، مؤكدا ان "ما يحدث هو نتاج اخطاء متراكمة لسياسة واشنطن التي لم تراعِ سيادة الدول الى جانب نشاطها المشبوه في الابعاد الاستخبارية والعسكرية".

واضاف، أن" امتلاك امريكا سلسلة قواعد عسكرية واستغلال عملاء في التدخل بشؤون الدول بطرق مختلفة سيقود المنطقة الى المجهول لأنها حتما سترد"، مبينا أنه "ليس بالضرورة أن تكون ضمن جغرافيتها".

وأشار الى أن "مدينة اربيل مرشحة لتكون ساحة صراع دولي وان امريكا تتحمل الوزر الاكبر لأنها دعمت اطرافا في الاقليم ليكون بعيد عن بغداد".

ونوه بأن" الضربات الصاروخية على اربيل سيجري احتواءها في نهاية المطاف ولن يكون هناك اي تصعيد لان الجميع يدرك خطورته وتداعياته الكارثية على مصالح جميع الدول المتورطة بالصراع".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جهاز مكافحة إرهاب كردستان، اسقاط ثلاث طائرات مسيرة مفخخة حاولت استهداف مطار اربيل الدولي.

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "وفقا لمعلومات مكافحة إرهاب كردستان، تم في مطار أربيل الدولي صباح اليوم، الساعة 05:05، تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة تم إرسالها إلى القاعدة العسكرية للتحالف الدولي ضد داعش".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي

المناطق_جدة

نعت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم (الأحد) الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة بجدة.

وكان الحريق قد اندلع فجراً وباشرته أكثر من 17 فرقة ما بين إطفاء وإنقاذ وسنوركل من جدة والعاصمة المقدسة، وتطلبت عمليات الإخماد أكثر من 14 ساعة، وذلك نظراً إلى طبيعة المواد المحترقة الموجودة بالمحلات التجارية المحترقة وكونه من الأسواق التجارية القديمة، إذ يتجاوز عمره أكثر من 40 عاما، ورجحت مصادر أن الوفاة حدثت من جراء الاختناق داخل المنطقة المحترقة، وعدم وجود أي موقع للتهوية في ظل شدة النيران التي شوهدت سحبها من مسافات بعيدة في المحافظة.

أخبار قد تهمك توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره 29 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءً بلدية الخبراء تكثف جولاتها الرقابية لمعالجة مظاهر التشوّه البصري 29 سبتمبر 2024 - 8:56 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:53 مساءًالفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:50 مساءًإسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًمدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»29 سبتمبر 2024 - 8:53 مساءًالفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض29 سبتمبر 2024 - 8:50 مساءًإسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي29 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًمدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً» توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ماكنزي يتحدث لـالحرة عن تداعيات الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • امريكا: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا وسناقش إسرائيل كيفية الرد
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • استقرار أسعار الذهب في بغداد وارتفاعها في اربيل
  • استهداف “قاعدة فكتوريا” في مطار بغداد الدولي
  • استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي
  • صحة اليمن لـبغداد اليوم: أربعة شهداء و 40 جريحا في العدوان الإسرائيلي
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل