وقع المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الثلاثاء، والدكتور السيد إبراهيم قنديل رئيس جامعة حلوان، بروتوكول تعاون علمي وعملي وثقافي في جميع العلوم والعلوم القانونية والقضائية بصفة خاصة، الأهداف العلمية والتدريبية والبحثية وتبادل الدراسات والخبرات في مجال الدراسات القانونية والإدارية والاقتصادية.

وجاء ذلك بالتعاون والتنسيق في تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك فضلاً عن تبادل الإنتاج العلمي بينهما.

وصرح المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها بأن المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس الهيئة وجه الشكر للدكتور رئيس جامعة حلوان على حسن الاستقبال.

وأكد أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي لاستكمال مسيرة التواصل المستمر والتعاون بين مستشاري الهيئة مع الجامعات المصرية، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به جامعة حلوان في نشر الثقافة والعلوم في شتى المجالات العلمية والبحث العلمي القانونية منها خاصة.
وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية تقديراً واعتزازا.

وحضر مراسم التوقيع من جانب الهيئة كل من المستشارين نواب رئيس الهيئة:

المستشار هاني محمد على رئيس المكتب الفني.

المستشار أحمد سعد المشرف على مكتب المستشار رئيس الهيئة.

المستشار وليد عناني الأمين العام المساعد.

وحضر من جانب الجامعة:

الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة.

والدكتورة أمل لطفي عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان.

وجاء ذلك في إطار العمل على التعاون الفعال والمثمر بين هيئة قضايا الدولة وجامعة حلوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصادية الاهتمام المشترك استكمال اهتمام الجامعات المصري الجامعات المصرية قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة

 

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، والذي زار الجامعة ليقي محاضرة لطلبة وأسرة الجامعة تحت عنوان “التسامح: هوية وطن” بمناسبة افتتاح أنشطة الموسم الأكاديمي لمنتدى الأمن الفكري في الإسلام.

خلال الاستقبال رحب مدير الجامعة بسعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي مثمنا الدور المهم والحيوي الذي تقوم به الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، كما قدم الشكر لسعادته على قبول الدعوة والحضور لإلقاء المحاضرة، ثم تحدث المدير عن البرامج التي تطرحها الجامعة ودورها في سد احتياجات القطاعات المختلفة من الدولة، والتنوع الثقافي الذي تتميز به الجامعة، كما تحدث المدير عن تأسيس الجامعة لمنتدى الأمن الفكري في الإسلام في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية كنافذة على المحيط الإقليمي، والمجتمع المحلي، تبث منها قيم الاعتدال، والتسامح، والوسطية، وترسخ أدبيات مواجهة التطرف بصورة المتعددة.
وخلال المحاضرة التي ألقاها سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، وحضرها عدد كبير من أسرة الجامعة وأفراد المجتمع، أوضح أن معيار التسامح الحقيقي والفاعل هو مدى واقعيته بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدا على التشبث به، وتبنيه وتعزيز حمايته خاصة في عصر العوالم المفتوحة، وأكد أن القرآن الكريم؛ يجسد أهمية التسامح ضمن دائرة الوطن ووحدته، وأن القرآن يتنقل في ثناياه بين قصص الأنبياء والأديان والثقافات والأمم من أجل تعميق المعرفة بالآخر، مشيرًا إلى أن غالب فترات التاريخ كانت العواصم الإسلامية فضاءات للتسامح؛ تتعانق فيها المآذن وأبراج الكنائس ومنارات المعابد، وتتجاور فيها الأديان والثقافات جنبا إلى جنب.
وفي نهاية المحاضرة أكد الدرعي أن التسامح قانون كوني وضرورة وجودية وأن التعاون والتسامح والتعايش من أقوى أسباب البقاء، وأن الكراهية والعنف والطائفية من أسباب الفناء، وأن أن دولة الإمارات تعد من الدول الرائدة والأولى على مستوى دول العالم في التسامح والتعايش السلمي.


مقالات مشابهة

  • رؤساء قضايا الدولة السابقون يصلون لحفل المولد النبوي الشريف
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • رئيس هيئة رفع المظالم يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء العراقي يشرع باتخاذ الاجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة الاتحادية
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل