التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وفدا من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بهدف تنظيم قافلة شاملة في قرية الكفور، التابعة لمركز كوم أمبو يوم 17 يناير لإطلاق ابالتعاون مع مبادرة «الناس لبعضهم».

وأكدت محافظة أسوان في بيان اليوم أن القافلة تهدف الق إلى تقديم خدمات طبية وتوعوية وتموينية، إضافة إلى النشاطات الترفيهية التي ستُقدم بواسطة 17 كيانًا تابعًا للتحالف.

وخلال اللقاء، أعرب محافظ أسوان عن شكره لمؤسسات المجتمع المدني على مساهمتها الجادة ودعمها لجهود تقديم الخدمات المتنوعة التي تخفف من معاناة الأسر الأكثر احتياجا وتندرج هذه الجهود ضمن خطة الحماية الاجتماعية التي تتوافق مع رؤية مصر 2030

وشددت محافظة أسوان على ضرورة مواصلة تنظيم القوافل المماثلة لتعم الفائدة على مواطني المحافظة في جميع المدن والمراكز، ولا سيما في القرى والنجوع المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة.

وفي ختام اللقاء، قدم أعضاء وفد التحالف الوطني درع التحالف تقديرًا للمحافظ على التعاون المثمر والبناء الذي يسهم في تحقيق مصلحة المواطنين في أسوان.

القافلة تضم خدمات طبية وتموينية ومعرض للملابس

وتضم القافلة الشاملة التي يقدمها التحالف الوطني 22 عيادة طبية، و6 صيدليات، ومكتبًا لقياس الضغط والسكر، وأنشطة توعوية، و2 مكتبًا للكراسي المتحركة والأطراف الصناعية وكذلك تقدم الدعم لحالات الغارمين.

 كما تطلق القافلة كرنفال للأطفال و3 معارض للملابس تحتوي على 2200 قطعة، و850 غطاء للشتاء (ألحفة وبطانيات)، و1750 كرتونة من المواد الغذائية، و2000 كيلوغرام من اللحوم، و700 هدية للأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان الأسر الأكثر احتياجا التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي اللواء أشرف عطية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة

المناطق_واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , بإطلاق ” مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية ” التي تهدف الى وصول الخدمات إلى المستفيدين من المواطنين والمقيمين ، في 42 مركزاً في المنطقة ومحافظاتها.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13 29 سبتمبر 2024 - 10:23 صباحًا أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً 15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًا

 

جاء ذلك خلال استقباله في الإمارة اليوم، عددًا من مديري الجهات الحكومية المشاركة في القافلة ، حيث استمع سموه إلى شرح عن المبادرة التي تهدف للوصول إلى المستفيد أينما كان , وتقديم خدمة أفضل خاصة كبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقرات الرسمية وغير القادرين على الاستفادة من الخدمات ، إلى جانب اطلاع العملاء على الخدمات والتسهيلات المستحدثة على أنظمة الوزارات ، والجهات الحكومية ، وتقديم ورش توعوية وتثقيفية .

 

 

وتسعى الجهات المشاركة التي تشمل فرع وزارة الموارد البشرية ، والأمانة وكالة الإسكان ، صندق هدف ، وشركة الاتصالات السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة الباحة ، والصحة ، والأحوال المدنية، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ، إلى تقديم خدماتها للمستفيدين والمتضمنة الضمان والجمعيات ، والإسكان التنموي ، و التوظيف ، وخدمات الاتصال والإنترنت ، وعم الأسر المنتجة، والخدمات الصحية ، والزراعية ، وخدمات الاحوال ، وبرامج التمويل من الصندوق الزراعي .

 

 

ووجه أمير الباحة بإطلاق القافلة في أقرب وقت ممكن ليستفيد منها سكان المراكز المستهدفة ، في ظل ما توليه الحكومة الرشيدة – أيدها الله – من اهتمام وعناية بالمواطنين وتقدم كل ما من شأنه تحقيق راحتهم ومتطلباتهم .

 

 

وأشاد سموه بهذه المبادرة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في خدمة المواطنين الذين يصعب عليهم مراجعة الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة تموينية بشرق الإسكندرية ضمن مبادرة بداية.. فروق لافتة في الأسعار
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية