حياتنا، عبارة من 5 كلمات يستخدمها الأذكياء عاطفيًا ليتذكّروا ويتعلّموا من تفاصيل كل لقاء،وطن في الحقيقة، نحن نعيش في مجتمع يصعب فيه الانفصال، حتى في أثناء الإجازات، هناك .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عبارة من 5 كلمات يستخدمها الأذكياء عاطفيًا ليتذكّروا ويتعلّموا من تفاصيل كل لقاء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عبارة من 5 كلمات يستخدمها الأذكياء عاطفيًا ليتذكّروا...

وطن-في الحقيقة، نحن نعيش في مجتمع يصعب فيه الانفصال، حتى في أثناء الإجازات، هناك سبيل للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا، للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام أو للتدخل لحل حتى المشاكل الصغيرة بسيطة.

وعلى الرغم من هذه الحقيقة، فإنه من المهم الاستمتاع الكامل باللحظة التي تعيشها والتعلم من كل تجربة تمرّ في أثناء وجودك في عطلة، وفق ما نشره موقع “سان إي ناتيرال” الفرنسي.

أردت حقًا أن أتذوق هذه اللحظة من خلال التذكر والتعلم.

هناك عبارة يابانية رائعة متكونة من 5 كلمات تعلمتها مؤخرًا؛ وهي “Ichi-go ichi-e” (تُنطق “ee-chee go ، ee-chee eh”)، والتي تُترجم إلى “مرة في العمر”.

لماذا هذه العبارة ذات قيمة كبيرة؟ وكيف يمكن أن تساعدنا في حياتنا اليومية؟

عبارة “مرة في العمر” كلمة قالها الموسيقار كيشي باشي. فخلال مقابلة مع بودكاست The Reach، أوضح باشي المفهوم بأنه قائم على عبارة “مرة واحدة، لقاء واحد”. يكمن جمال “Ichi-go ichi-e” في بساطته، وفقًا لباشي. ويتعلق الأمر بالاستمتاع بكل ثانية من الحياة.

الأشخاص الأذكاء عاطفيًا

ساعده مفهوم “مرة واحدة في العمر” في مساعيه الإبداعية. فعلى سبيل المثال، من السهل على الفنانين التعلق بفكرة إنشاء تحفة فنية بدلاً من مجرد الاستمتاع بالعملية الإبداعية. ومع ذلك، غالبًا ما يتم في هذه العملية إحياء التحفة الفنية، حسبما ترجمته “وطن“.

كما يقول باشي: “إن فنك، سواء كان رواية، أو لوحة، أ, قطعة فنيّة؛ هو مجرد لقطة سريعة من لحظتك الإبداعية. وإذا أدركت أهميّة هذه اللحظة، فإنها اقلل بشكل كبير من القلق الذي قد تشعر به بشأن السعي المستمر لتحقيق الكمال، وهو أمر شبه مستحيل”.

وهذا درس أساسي. غالبًا ما تراه على أنه “خطأ” هو ما يجعل تفسيرك فريدًا وأصليًا، وهي صفات يقدرها الآخرون فيك. لذلك عندما تركز انتباهك على اللحظة بدلاً من النتيجة، فإن هذا يزيد من إبداعك.

كيف تكون حاضرًا وتتعلم من الآخرين

هناك فائدة أخرى لمفهوم “الحياة مرة واحدة”: فهذه العبارة تساعدك على أن تكون حاضرًا مع الأشخاص الذين تتفاعل معهم وتتعلم منهم. إنه تذكير مهم في وقت يكون فيه من المغري أن تشتت انتباهنا شاشاتنا بدلاً من إعطاء اهتمامنا الكامل لمن معنا. ولكن بقدر ما نعتقد أننا نستطيع القيام بمهام متعددة في آن واحد، فإن الأبحاث تثبت أنه لا يمكننا التركيز إلا على شيء واحد في كل مرة.

كما أنه عندما نضع أجهزتنا الإلكترونية جانبًا، لاسيما عندما يتحدث أحدهم إلينا، فإننا نرسل رسالة قوية، تفيد أننا  نقدر ما يقوله الشخص ونريد أن نوليه اهتمامنا الكامل.

التجربة تعلمك عيش اللحظة بكل تفاصيلها كيف تتذكر وتتعلم اللحظات المهمة

حتى إذا واجهنا موقفًا مشابهًا لتجربة سابقة، فستكون النتيجة دائمًا مختلفة في كل مرة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الدرس الأخير من “مرة واحدة في العمر”: كل لحظة فريدة ولها قيمة.

عندما ندرك هذا، فإننا نأخذ الوقت الكافي للتفكير في كل تجربة مهمة نعيشها، وحتى بعد ذلك، ما سمح لنا أن نعيش اللحظة ونستمته بها كما هي، ثم نأخذ بعض الوقت للتفكير في معنى هذه التجربة. هذا من شأنه أن يساعدنا على حفر هذه التجربة في أذهاننا والتعلم منها في المستقبل. تماماً كما كتب عالم النفس الإستوني البارز إندل تولفينج، إّ تطرق كثيرًا إلى هذا النوع من “السفر عبر الزمن الذهني”، والقدرة على التفكير والتعلم من الأحداث الماضية.

حتى لو نظرنا إلى التجربة على أنها سلبية، فلا يزال من الممكن أن تكون ذات قيمة. يمكن أن تساعدنا في تذكر الأشخاص والأماكن والمواقف التي نريد تجنبها، بالإضافة إلى الاستراتيجيات والتقنيات.

لذا، اليوم، تذكر هذه الكلمات الخمس القوية: “مرة واحدة في العمر”.

وختم الموقع بالقول إن، ترسيخ هذه العبارة في عقلك، فإنك تمارس الذكاء العاطفي من خلال تقدير كل لحظة، سواء كانت جيدة أو سيئة: هذه فرصة لك لتكون حاضرًا. ولحظة فريدة في الزمن لن تتكرر أبدًا. وفوق كل شيء، هي فرصة للتعلم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العمر

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)

قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق حسين هريدي إن إسرائيل لا تريد استخدام مصطلح "وقف إطلاق نار مستدام" رغم جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن بمحاولات لوقف إطلاق النار.

وأضاف حسين هريدي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" على قناة "DMC" يوم الجمعة، "أنه في الوقت الذي تستمر فيه الجهود المصرية والقطرية من أجل البدء في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2735 الذي يتبنى مقترحات الرئيس الأمريكي بايدن حول التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم عبر ثلاث مراحل، إلا أن إسرائيل لا تتجاوب مع المقترح.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع

وصرح مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق بأن هناك شروطا وضعتها حركة حماس من أجل قبولها للقرار والبدء في تنفيذ المرحلة الأولى منه والتي تمتد لمدة 6 أسابيع يتم خلالها وقف العمليات العسكرية وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالسكان وإطلاق سراح الرهائن وخصوصا السيدات وكبار السن والأطفال، بالتوازي مع وقف دائم لإطلاق النار.

وأوضح أن إسرائيل لا تريد استخدام مصطلح "وقف إطلاق نار مستدام" وكذلك حركة حماس تشترط التزام وموافقة إسرائيلية بضمانات دولية وإقليمية بوقف إطلاق نار دائم من جانب والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة.

وأشار هريدي إلى أن إسرائيل لم تكن تفكر في العزلة الدولية، موضحا أن الحركة الصهيونية العالمية وإسرائيل وليدة هذه الحركة منذ نشأتها تعتمد على الانحياز لقوة كبرى.

وذكر أنه عند صدور "وعد بلفور" كان اعتماد حركة الصهيونية العالمية على بريطانيا العظمى في ذلك الوقت والآن إسرائيل تعتمد على قوة عظمى أخرى وهي الولايات المتحدة.

وردا على سؤال بشأن تضارب تصريحات بايدن بشأن ما تفعله إسرائيل في رفح الفلسطينية، أفاد هريدي خلال المداخلة الهاتفية بأنه يجب قياس ذلك بشحنات الأسلحة التي تقدمها واشنطن لتل أبيب.

وأردف قائلا: "عندما نتحدث عن مواقف الإدارة الأمريكية على الأقل نظريا بالنسبة لحل الدولتين، ومعارضة اقتطاع تل أبيب لأراض في قطاع غزة، ومعارضة سيطرة إسرائيل على غزة فإن الجانب العربي يرحب بهذه المواقف، لكن السؤال:" هل هذه الإدارة الأمريكية ستظل في إطارها النظري أم ستنتقل للعملي"، مشيرا إلى أنه يشكك في هذه الإدارة أنها ستنتقل إلى العملي.

المصدر: قناة "DMC"

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • جنرال إسرائيلي: أخطأنا عندما لم نهاجم لبنان من اللحظة الأولى
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • بكري المدنى: حتى لا ننسى -!
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • اللحظة حاسمة.. هذا ما أعلنته السفيرة الأميركيّة عن التوتّر في جنوب لبنان