أكد الرئيس الإنتقالي في بوركينا فاسو إبراهيم تراوري، اليوم الثلاثاء، أن واجادوجو حصلت على صواريخ أكثر قوة ومعدات عسكرية أخرى.

وأضاف إبراهيم تراوري أن الأسلحة تهدف إلى تكثيف الحرب ضد الإرهاب، ومن المتوقع أن يتم نشرها في عام 2024، بحسب ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأوضح تراوري قائلا "لقد حصلنا على صواريخ أقوى بكثير، وهذا ما تم تجربته في جيبو "مدينة ببوركينا فاسو"، بعضها أقوى بمرتين، أو 3، أو 5، أو 10 مرات، والبعض الآخر مستمر في القدوم خلال العام، يتم توفير الكثير من المعدات وقال "سوف تزداد القوة النارية بشكل كبير".

وأضاف القائد أن هذه الاستحواذات هي نتيجة الإدارة الصارمة للموارد وتثبت أن البلاد "قادرة على شن الحرب".

وتقاتل بوركينا فاسو تمردًا جهاديًا منذ عام 2015 وبعد سلسلة من الهجمات الإرهابية في أبريل 2023، أصدر المسؤولون في بوركينا فاسو دعوة على مستوى البلاد للتعبئة الجماعية.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في بوركينا فاسو أن تراوري أصدر في 8 يناير مرسومًا بشأن إنشاء لواء التدخل السريع الخاص لمحاربة الإرهاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس بوركينا فاسو المعدات العسكرية إبراهيم تراوري بورکینا فاسو

إقرأ أيضاً:

باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى حمزة، الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإرهابية، إن مصر نجحت في محاربة الإرهاب على أكثر من محور، خاصة على المحور الشرقي والغربي من خلال أكثر من عملية عسكرية انتهاءً بالعملية العسكرية الشاملة في 2018 التي نجحت في دحر الإرهاب في سيناء.

وأضاف "حمزة"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن العملية العسكرية الشاملة نجحت في القضاء على 500 إرهابي، والقبض على أكثر من 1000 مشتبه به، وضبط أكثر من 20 مليون قرص من المواد المخدرة، بالإضافة لعدد كبير من العربات العسكرية، وكميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على العديد من الحركات الإرهابية مثل حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وكذلك “لواء الثورة”، وغيرها من التنظيمات التي كانت تُمارس الإرهاب ضد الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • "سي إن بي سي": نزوح جديد في خان يونس نتيجة رد إسرائيل على صواريخ حماس
  • رويترز: العشائر القوية في غزة ترفض الانخراط في خطة إسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • صواريخ فرط صوتية.. المستحيل ليس يمنيًّا
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ
  • صواريخ فرط صوتية .. المستحيل ليس يمنيًّا
  • اليمن يدخل نادي الدول المصنّعة القليلة للصواريخ الفرط صوتية
  • باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء