تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، عدد من لجان امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" لنصف العام الدراسي الحالي  في مدينة العريش، في حضور  حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المحافظ، توفير الأجواء المناسبة للطلاب فى الامتحانات من تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بوسائل الإضاءة والتهوية الجيدة، الى جانب توفير زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانيه، موجهًا بمنع أي محاولة للغش واتخاذ الإجراءات.

وأضاف المحافظ، أن امتحانات الشهادة الإعدادية مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل، ويؤديها 8 آلاف و228 طالبا وطالبة موزعين على عدد 90 لجنة عامة تضم 515 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ، بالتزام الجميع بالتعليمات واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، لافتًا إلي أن الأسئلة جاءت مما تم تدريسه. بالمدارس، ولم تحدث أي شكوى من الامتحانات.

ومن جهة أخرى تفقد المحافظ أعمال الامتحانات والكنترول للشهادة الإعدادية والمطبعة  في المجمع الخدمي للامتحانات في مدينة العريش، حيث تفقد أقسام المجمع وقاعات التصحيح والمراجعة ،في حضور  خيري سعيد ،مدير المجمع ،محمود جمعة ،رئيس المطبعة ،عادل يحي رئيس لجنة النظام والمراقبة ،علي سليمان ،رئيس التصحيح.

ومن جانبه أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، انتظام الامتحانات دون أي شكاوى، حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية اية شكاوى من الطلبة او أولياء الأمور بخصوص الامتحانات حتى اللحظة.

وأشار رضوان، إلي أن عدد الطلاب بإدارة العريش التعليمية يبلغ ،4179طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 28 لجنة، وعدد طلاب إدارة بئر العبد التعليمية يبلغ 2492 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 25 لجنة امتحانيه، وعدد طلاب إدارة الشيخ زويد التعليمية يبلغ 914طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 16 لجنة، وعدد طلاب إدارة رفح التعليمية يبلغ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في 4 لجان، وعدد طلاب إدارة الحسنة التعليمية يبلغ 334 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 12 لجنة، وعدد طلاب إدارة نخل التعليمية يبلغ 119طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 5 لجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم سيناء محافظ العريش امتحانات

إقرأ أيضاً:

وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر

اعتمدت وزارة التّربية والتّعليم الاتّحادية ، يوم السّبت الموافق للثامن والعشرين من شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري 2024، موعداً لبداية انطلاقة امتحانات الشّهادة الثانوية السودانية للدفعة المؤجلة للعام(٢٠٢٣م).أعلن ذلك الدّكتور أحمد خليفة عمر كرار، المُفَوّض بتسيير أعمال وزارة التّربية والتّعليم الاتّحادية ، جاء ذلك لدى ترؤسه بقاعة اجتماعات الأمانة العامة لحكومة ولاية البحر الأحمر لاجتماع مجلس امتحانات السّودان رقم(١) للعام(٢٠٢٤م).حيث رحب الدّكتور أحمد خليفة عمر المُفَوّض بتسيير أعمال وزارة التّربية والتّعليم الاتّحادية بالحضور مترحّماً على روح فقيد العِلم والبلاد الأستاذ محمود سرالختم الحوري، وزير التّربية والتّعليم الاتحادي الذي وافته المنيّة هذا العام سائلاً الله تعالى أن يتقبل جهوده المقدّرة تجاه خدمة التّعليم بالبلاد. وشكر الدكتور أحمد خليفة عمر ، حكومة ولاية البحر الأحمر لإعدادها الجيّد لمقر الاجتماع، وقدّم تنويراً مفصّلاً لأعضاء المجلس عن استعدادات وزارة التّربية والتّعليم الاتحادية لعقد امتحانات الدّفعة المؤجلة.وكشف المُفَوّض بتسيير أعمال وزارة التّربية والتّعليم الاتحادية عن مصير دفعة(٢٠٢٤م).مشيراً إلى أن اجتماع مجلس امتحانات السُودان، قد وافق على جلوس الدّفعة المعنيّة عقب مرور ثلاثة أشهر من آخر جلسة لامتحانات الدّفعة المؤجلة والتي ستشمل كذلك الطّلاب والطّالبات الذين لم يتمكنوا من الجلوس لامتحانات الدّفعة المؤجّلة.خرطوم نيوزإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الوليدية الإعدادية بنات والوليدية الإبتدائية المشتركة