أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن بدء العملية الخاصة حال دون نشوب حرب عالمية ثالثة، وأن أهدافها ستتحقق وتكون أوكرانيا دولة حرة، محايدة، وبدون سلاح مستورد من الخارج.

وأشار فولودين في كلمته أمام الجلسة العامة للدوما: إلى أن "إطلاق العملية العسكرية الخاصة أوقف الحرب العالمية الثالثة. فكروا فيما كان يمكن أن يحدث: كارثة إنسانية وملايين القتلى.

.. ستتحقق أهداف العملية العسكرية الخاصة".

إقرأ المزيد زاخاروفا تعلق على "الوثيقة السرية" لصحيفة "بيلد" بشأن صدام "الناتو" وروسيا

وأضاف: "يجب أن تكون أوكرانيا حرة، ويجب أن تكون دولة محايدة، ويجب ألا تكون هناك أسلحة في أوكرانيا يتم استيرادها من الخارج. وبطبيعة الحال، يجب تقديم النظام النازي في كييف إلى العدالة".

وأردف: "من جانبنا، نحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لضمان تحقيق هذه الأهداف وفي أسرع وقت ممكن".

وأكد أن روسيا دولة مسالمة ولن تتحارب أبدا مع دولة أوروبية، وما يجري اليوم حرب على النازية، وهو ما يجب أن يكون على جدول أعمال جميع الدول.

هذا وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو كييف مجلس الدوما موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

30 يونيو منعت تحول مصر إلى دولة دينية

الصهيونية العالمية تتحكم فى الإرادة السياسية لأمريكاتهجير أهالى غزة إلى سيناء يقتل القضية الفلسطينيةتديين الصراع العربى الإسرائيلى يصب فى صالح الحكم الدينى المتطرف

 

المفكر السياسى الكبير الدكتور حسام بدراوى أحد القامات البارزة على الساحة السياسية والثقافية والاجتماعية، وهو رمز وطنى مهم، ولد فى مدينة المنصورة عام 1951م وانتقل مع أسرته للقاهرة 1960م، تخرج فى كلية الطب وعين معيدًا بها 1974، حتى تولى رئاسة قسم أمراض النساء والتوليد فى كلية الطب بجامعة القاهرة، تلقى دراساته العليا أعوام 1979 إلى 1981 فى الولايات المتحدة الأمريكية من جامعة «واين ستين» بميتشجان ثم جامعة «نورث ويسترن» بشيكاغو، وانتخب عضوًا فى البرلمان المصرى ورئيسًا للجنة التعليم والبحث العلمى فى البرلمان من عام 2000-2005.

نال «بدراوى» الدكتوراه الفخرية فى العلوم من جامعة «ساندرلاند» ببريطانيا عام 2007 وانتخب فى العام ذاته عضوًا فى مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.

عرف المفكر السياسى الكبير بمواقفه المستقلة، فهو من القلائل الذين اتفق على نزاهته من كافة التيارات السياسية، ففى عصر الرئيس الأسبق «مبارك» كان يلقب بـ«العاقل» داخل صفوف الحزب الوطنى، حيث كانت نداءاته وطلباته تتفق بقدرٍ كبير مع النداءات الداعية للانفتاح السياسى والديمقراطى فى مصر، فكان ضد تمديد حالة الطوارئ واعترض على انفراد الحزب الوطنى بالتعديلات الدستورية.

خلال ثورة 25 يناير 2011 لعب الدكتور حسام بدراوى دورًا سياسيًا مهمًا، حيث عبَّر منذ اللحظة الأولى عن حق المتظاهرين فى مطالبهم، ودعا الحكومة إلى الاستماع والاستجابة لهم، ما جعل «مبارك» مع تصاعد الأحداث -لما له من شعبية- والاستجابة لهم، يقوم بتعيينه أمينًا عامًا للحزب خلفًا لأعضاء هيئة المكتب، وخلال تلك الفترة عبَّر عن رأيه السياسى لمبارك بضرورة التنحى، وهو ما دفعه للاستقالة من الحزب بعد خمسة أيام من تعيينه يوم 10 فبراير، ثم أعلن اختلافه فى الرأى مع القيادة السياسية، وفى طريقة التعامل مع المتظاهرين ومطالبهم فى أثناء حكم الإخوان، فظلت مواقفه واضحة منذ اللحظة الأولى، برفضه الدولة الدينية التى اعتبرها تريد تلوين الشعب بلونٍ واحدٍ، واعتبر قرار الرئيس المعزول «مرسى» بعودة مجلس الشعب ترسيخًا للديكتاتورية المؤيدة من الولايات المتحدة، وكان من أوائل المنددين بتوغل سلطة «مرسى» على سلطة القضاء، مستنكرًا محاصرة المحكمة الدستورية العليا من قبل ميليشيات الإخوان.

أيد «بدراوى» حركة «تمرد» مع بدايتها، وأعلن أن إسقاط حكم الإخوان أصبح ضرورة ومخاطرة لابد منها قبل أشهر من ثورة 30 يونية، مؤكدًا أن الجيش سيقف بجانب الشرعية.

«بدراوى» له العديد من المؤلفات أهمها «التعليم الفرصة للإنقاذ» و«أنا والميمات» و«دعوة للتفكير» و«حوارات مع شباب الجمهورية الجديدة» و«الجرأة على التفكير» و«مصر التى فى خاطرى» و«الكيميرا» و«رومانسيات منسية» وغيرها من المؤلفات. «الوفد» التقت المفكر السياسى الكبير الدكتور حسام بدراوى، وهذا نص الحوار،،،

المفكر السياسي الكبير د. حسام بدراوي أثناء حواره لـ"الوفد"

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو منعت تحول مصر إلى دولة دينية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • خصائص القنبلة الأقوى المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • البنتاغون: أوكرانيا تتخذ قراراتها الخاصة باستهدافاتها العسكرية وتجري العمليات الخاصة بها أيضا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا