قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن "هناك إجماعا واسعا بأن الكيان الصهيوني خسر الحرب في غزة وأصبح مهزوما ومتفككا"، مشيدا بما يقوم به الحوثيون في البحر الأحمر.

وفي لقاء جمعه بأئمة الجمعة في "حسينية الإمام الخميني" بالعاصمة طهران، قال المرشد الإيراني إن شعوب العالم، المسلمين منهم وغير المسلمين، يعتقدون أن "الكيان الصهيوني الغاصب قاس وظالم ومتعطش للدماء، وهو محزون ومهزوم ومتفكك، والعالم كله متفق على أن شعب غزة مظلوم ومنتصر".

كما قال خامنئي إن اليمنيين "قطعوا شرايين إسرائيل الحيوية ولم يهابوا تهديدات الولايات المتحدة"، واصفا ما يقوم به الحوثيون في دعم فلسطين بأنه "عمل كبير يستحق الإشادة والتقدير".

وأعرب عن أمله في "أن تستمر هذه الجهود والمقاومة والأنشطة حتى النصر بإذن الله تعالی".

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم غربي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها.

وأدى ذلك إلى إعلان البيت الأبيض في بيان مشترك لـ10 دول أن القوات الأميركية والبريطانية قامت بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وفي رد فعل الحوثيين، قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) يحيى سريع -أمس الاثنين- إن الجماعة تعتبر السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية "حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة"، مؤكدا استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات "عدا موانئ فلسطين المحتلة".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله

طهران - صفا قال المرشد الإيراني على خامنئي، يوم السبت، إن الكيان الصهيوني أصغر من أن يوجّه ضربة مهمة لبنية حزب الله القوية. وأكد خامنئي في رسالة مهمة حول الأحداث الأخيرة في لبنان، أن جميع قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه، وأن مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله. وأضاف أن "العصابة الإرهابية الحاكمة في الكيان الصهيوني لم تتعلّم درسًا من حربها الإجرامية في غزة". وشدد خامنني على أن لبنان ستجعل العدو المعتدي والشرير والجبان نادمًا على عدوانه. وتابع "من الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بإمكاناتهم إلى جانب شعب لبنان وحزب الله المنتصر، ويساعدوه في مواجهة هذا النظام الغاصب والظالم والشرير". واعتبر أن قتل المدنيين في لبنان أثبت شراسة وسعار الكيان الإسرائيلي وقصر نظر وغباء قادته.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • خامنئي يعلن الحداد 5 أيام على مقتل نصر الله: ضربات المقاومة على إسرائيل ستكون أقوى
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله
  • بعد إعلان مقتل حسن نصر الله.. أول بيان من خامنئي للرد على إسرائيل
  • «خامنئي»: لبنان سيجعل إسرائيل تندم على أفعالها
  • ‏خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل "تندم"
  • بعد قصف الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تستعد لرد واسع من حزب الله وإيران