ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته صحيفة “إيجيبت إندبندنت” المصرية الناطقة بالإنجليزية عن موعد عودة رحلات “مصر للطيران” لمصراتة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد انطلاق أولى الرحلات المباشرة من مطار القاهرة الدولي إلى نظيره في مصراتة في الـ25 من يناير الجاري بواقع رحلة واحدة أسبوعيا في كل خميس وفقا للقائمين على إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

ونقل التقرير عن رئيس مجلس إدارة الشركة يحيى زكريا قوله إن تسيير رحلات جوية جديدة مباشرة إلى مصراتة جاء بسبب ارتفاع حركة المرور بين مصر وليبيا مؤكدا توفير خصم خاص لأول 3 رحلات يتم تسييرها عبر هذا الخط الجوي.

وأوضح زكريا إن الخصم سيكون بمقدار 50% للرحلة الأولى و25% للرحلات الـ3 الأخرى إذا تم شراء التذاكر قبل الـ20 من يناير الجاري مبينا إن فتح هذا الخط يأتي في سياق خطة “مصر للطيران” الطموحة لتوسيع شبكتها في القارة الإفريقية.

وأضاف زكريا إن إن وجود المصريين المقيمين والعاملين في الأراضي الليبية سبب مهم لفتح الخط الجوي الهادف أيضا لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وليبيا داعيا الراغبين بالسفر لحجز تذاكره عبر موقع الشركة أو مكاتبها المنتشرة حول العالم ووكلاء السياحة والسفر.

واختتم التقرير بالإشارة إلى إضافة رحلة مصراتة لجدول الرحلا الـ7 إلى بنغازي ومثلها إلى معيتيقة لتصبح 15 أسبوعيا.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب

زنقة 20. الرباط

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

وعبرت المندوبية في بلاغ لها عن اعتزازها بانخراط كافة الأسر والساكنة على امتداد ربوع المملكة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 استجابة لنداء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأورد المصدر ذاته أنه تمت مركزة وحفظ المعطيات المستقاة من الأسر، بشكل مؤمن، في صيغتها المرقمنة في مركز تدبير المعطيات الذي أعدته المندوبية لهذا الغرض وتم الشروع في استغلالها.

وانتهزت المندوبية السامية للتخطيط هذه الفرصة للتنويه بجهود الباحثين والمراقبين والمشرفين، وبما تحلوا به من أخلاق رفيعة وتعامل راق مع كافة الأسر بمختلف جنسياتها في احترام تام لخصوصياتها وتقاليدها.

كما أشادت بكل من ساهم في إنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى في أحسن الظروف، خاصة بالذكر رجال وأعوان السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية.

الى ذلك ينتظر أن يرفع المندوب السامي إلى أنظار جلالة الملك التقرير العام حول الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، قبيل الإعلان بشكل رسمي للرأي العام الوطني والدولي عن عدد ساكنة المغربي بناءاً على المعطيات المحينة.

مقالات مشابهة

  • لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب
  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية
  • بلجيكا.. إضراب في مطاري شارلروا وبروكسل يلغي جميع الرحلات
  • تزامنًا مع بدء الرحلات.. تعرف على أسعار العمرة 2024 الاقتصادية والـ5 نجوم
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • قرى جنوبية تتعرض الآن للقصف... وتحليق مكثف للطيران الإسرائيلي
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94