وزير الخارجية القطري: لا وصفة سحرية للعودة إلى ما قبل 7 أكتوبر دون معالجة حقيقية لحل الدولتين وزير الخارجية القطري: يجب معالجة كيفية إنهاء الحرب سريعا وإطلاق الرهائن والسجناء الفلسطينيين وزير الخارجية القطري دول كثيرة لا تؤمن بجدوى إعادة الإعمار في قطاع غزة عدم إعطاء الفلسطينيين دولتهم وإبدال ذلك "بالتطبيع" لا يحل الأمر

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن دول كثيرة لا تؤمن بجدوى إعادة الإعمار في قطاع غزة؛ في ظل حدوث التصعيد كل فترة وجيزة في القطاع.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن تنفيذ عملية برية في الجنوب اللبناني لأول مرة منذ 2006

وبين رئيس الوزراء القطري أنه لا يوجد وصفة سحرية للعودة إلى ما قبل الـ 7 من أكتوبر الماضي دون معالجة حقيقية لحل الدولتين.

وأشار أنه للمرة الأولى يرى العالم خلافا وجدالا حول الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وشدد على ضرورة معالجة كيفية إنهاء الحرب سريعا وإطلاق سراح الرهائن والسجناء الفلسطينيين، موضحا أن الوضع في الضفة الغربية لا يقل سوءا عن غزة.

وقال آل ثاني إنه لا يرى رد فعل حقيقي من المجتمع الدولي على ما يجري في فلسطين المحتلة.

ونوه إلى أن العرب طرحوا حلولا ومبادرات والإسرائيليون رفضوها ويجب عدم ترك ذلك دون حل، مبينا أن عدم إعطاء الفلسطينيين دولتهم وإبدال ذلك "بالتطبيع" لا يحل الأمر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطر الحرب في غزة الاحتلال وزیر الخارجیة القطری

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لن ننهي الحرب في غزة حتى نحقق كل أهدافنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على مساعي الوسطاء لتجديد المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى وإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في بداية اجتماع الحكومة:"ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا: القضاء على حماس، وعودة جميع المختطفين لدينا، والوعد بأن غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال إلى ديارهم".

وأضاف: لكل من يشكك في تحقيق هذه الأهداف، أكرر: لا بديل عن النصر، مقاتلونا لم يسقطوا عبثا، ولن ننهي الحرب حتى نحقق كل أهدافنا".

وتابع "بالنسبة للمهمة المقدسة المتمثلة في تحرير رهائننا: فلا يوجد تغيير في موقف إسرائيل فيما يتعلق بالخطوط العريضة التي رحب بها الرئيس بايدن. واليوم يعرف الجميع حقيقة بسيطة: أن حماس هي العقبة الوحيدة أمام إطلاق سراح الرهائن".

وقال: لدينا مزيج من الضغط السياسي والضغط العسكري، وفوق كل شيء الضغط العسكري، سنعيد جميع المختطفين الـ 120 لدينا، أحياء وأمواتا".

واقترحت الولايات المتحدة صياغة جديدة لسد الفجوات في المناقشات بشأن وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن بين إسرائيل وحركة حماس، حسبما قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية.

 

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون يندى له جبين الإنسانية
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • وزير بالحكومة العراقية يطمئن موظفي كوردستان وإطلاق رواتب الاقليم لشهر حزيران
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب في غزة حتى نحقق كل أهدافنا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه