ما علاقة سائل منوي لمتبرع يهودي بحرب غزة؟ مثليتان في أستراليا تتراجعان عن قبول الحيوانات المنوية للمتبرع لأنه مؤيد لإسرائيل

اعلان

بعد أشهر وأشهر من التحاليل والفحوصات الجينية والمناقشات، أبلغت زوجتان مثليتان في أستراليا، رجلا مثليا تبرع لهما بحيواناته المنوية، أنهما وبسبب الحرب الدائرة في غزة لن تستطيعا المضي قدمًا في عملية تلقيح كان الثلاثة اتفقوا عليها في وقت سابق.

وقال جاي لازاروس، وهو يهودي أسترالي مثلي الجنس، أن الزوجتين اللتين اتفقتا على استخدام الحيوانات المنوية للمتبرع، انسحبتا من الاتفاق ، وذلك بعد أن أشارتا إلى "هويته اليهودية".

وكان الحلاق الأسترالي قد خطط لأكثر من عام مع زوجتين مثليتين من مقاطعة كوينزلاند للتبرع بحيواناته المنوية لمساعدتهما على الإنجاب.

وتواصل لازاروس مع الزوجتين في أكتوبر /تشرين الأول 2022، ونظرًا لقوانين الإخصاب في أستراليا، خضع لعملية طويلة ومعقدة من الإجراءات والفحوصات حيث كان يتعين عليه أن يكون بأفضل الحالات. 

وكانت جميع الإجراءات تسير على ما يرام، إلى أن حدثت المفاجأة، حين أخبرت الزوجتان لازاروس لاحقا، أنهما لا تستطيعان الاستمرار في العملية بسبب التوترات الناجمة عن الحرب في غزة.

في سبتمبر/أيلول 2023، كان الثلاثة قد وصلوا إلى مرحلة التبرع، وتم تجميد الحيوانات المنوية للمتبرع أثناء إجراء المزيد من الاختبارات.

لكن في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تلقى لازاروس رسالة نصية من الزوجتين أوضحتا فيها أنهما "تأثرتا بشدة" بالحرب في غزة.

أطفال فلسطينيون يولدون من حيوانات منوية مهربة من السجون الإسرائيليةوالد جندي إسرائيلي يدعو لسنّ قانون يسمح للأهل باستخدام الحيوانات المنوية لأبنائهم القتلىوزارة الصحة الإسرائيلية تسهل إجراءات استخراج الحيوانات المنوية من الجنود القتلى

وقال في مقابلة مع صحيفة يهودية أسترالية، إن منشوراته المؤيدة لإسرائيل لم تعجبهما لذلك قررتا التراجع ووقف العملية.

وفي منشور على إنستغرام، كتب لازاوس تعليقا على قرار الزوجتين الذي شاركه على العلن أنهما "قررتا التراجع بسبب ارتباطهم العاطفي بما يحدث، وأنه لا يمكنهما الابتعاد عن الواقع". 

وكان الرفض بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة له، فعبر عنها قائلاً: "فضلت الزوجتان العودة إلى نقطة الصفر من عملية التبرع، بدل القبول بحيواناتي المنوية اليهودية، نتيجة ما قيل لهما عن الصراع بين إسرائيل وحماس".

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Jay Lazarus (@jay.lazarus86)

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تخليق أول أجنة "اصطناعية" في العالم بدون حيوانات منوية أو بويضات أطفال فلسطينيون يولدون من حيوانات منوية مهربة من السجون الإسرائيلية آرثر يعثر على والده بعد 30 سنة من خلال فحص حيوانات منوية في بلد يستحيل فيه كشف المتبرِع زواج المثليين إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next قاطرة أوروبا في أزمة.. انكماش الاقتصاد الألماني خلال 2023 فما هي الأسباب؟ يعرض الآن Next السباق نحو الرئاسة.. ترامب يكسب أول جولة بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيوا يعرض الآن Next العراق يدين قصفا للحرس الثوري الإيراني على أربيل خلف 4 قتلى وعدة جرحى يعرض الآن Next إيران تقصف وتركيا تقصف أيضا.. أنقرة تشن هجمات على 23 هدفا في العراق وسوريا اعلانالاكثر قراءة مقتل إسرائيلية وإصابة أكثر من 20 في عملية دهس في رعنانا شمال تل أبيب تغطية مباشرة: حرب غزة في يومها الـ 101.. غارات لا تهدأ والحصيلة تتخطى عتبة 24 ألفا صاروخ أطلق من اليمن يضرب سفينة أمريكية في خليج عدن شاهد: من بينهم العروسان.. إصابة 35 شخصا أثناء مراسم حفل زفاف في إيطاليا فما القصة؟ والد أمير قطر يتابع كلمة أبو عبيدة خلال حضوره مباراة منتخبي فلسطين وإيران في كأس أمم آسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس روسيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إيران فلسطين جنوب أفريقيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس روسيا قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: زواج المثليين إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس روسيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إيران فلسطين جنوب أفريقيا إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس روسيا قطاع غزة الحیوانات المنویة حیوانات منویة یعرض الآن Next فی أسترالیا

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟

تحيي وزارة الصحة الاحتفال باليوم العالمي للسعار، وهو اليوم الذي خصصته منظمة الصحة العالمية للتوعية بمرض داء الكلب «السعار» والذي يوافق الـ28 من سبتمبر كل عام، حيث يعد «السعار» مرضا قاتلا، ويمكن القضاء عليه عند التدخل العاجل، كما يخلد الاحتفال باليوم العالمي لداء الكلب «السعار» وفاة لويس باستور، الكيميائي وعالم الأحياء الدقيقة الفرنسي، الذي طور أول لقاح ضد داء الكلب.

خطور الإصابة بالسعار

وفي الآونة الأخيرة زاد عدد المعقورين، وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة العالمية أن مرض داء الكلب يودي بحياة 59 ألف شخص سنويا في التجمعات المحلية الفقيرة، لافتة إلى أن 40% من ضحايا السعار من الأطفال دون الخامسة عشرة من سكان قارتي آسيا وأفريقيا، إلا أن أعداد المصابين بداء السعار تنخفض بسبب التطعيم وإجراءات الطب الوقائي.

ما هو مرض داء الكلب؟

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن داء الكلب «السعار» مرض فيروسي ينتقل من الإنسان والحيوان عن طريق اللعاب، من خلال العض أو الخدش أو اللمس المباشر للغشاء المخاطي للعين أو الفم أو الجروح المفتوحة مثلاً.

ويُعد الأطفال في الفئة العمرية بين 5 و14 سنة هم الفئة الأكثر إصابة بداء الكلب، وفي حالة الجرح أو الخدش من حيوان مصاب بالسعار، نصحت وزارة الصحة والسكان، باتباع الإجراءات الآتية: 

نصائح للتعامل بطريقة مع عضة حيوان مسعور 

1- القيام بإيقاف النزيف.

2- غسل الجروح بالماء والصابون لمدة 15 دقيقة.

3- وضع ضمادة خفيفة على الجرح.

4- التوجه لأقرب مستشفى أو وحدة صحية للحصول على الإسعافات الأولية.

5- تلقي التطعيم فورا بالجرعات الكاملة.

6- العلاج الوقائي ضروري لمنع دخول الفيروس إلى الجهاز العصبي المركزي، الذي يؤدي إلى الموت.

7- يتوافر المصل المضاد للسعار بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمجان.

كيف تتجنب خطورة مرض السعار؟

ولتجنب خطورة مرض السعار يرجى اتباع الإجراءات التالية: 

تجنب الاحتكاك بالحيوانات الضالة أو الشرسة قدر الإمكان.

تطعيم الحيوانات الأليفة ضد السعار.

وللتواصل مع وزارة الصحة يمكن الاتصال بالخط الساخن المخصص لجميع المواطنين، وهو 15335.

أو الاتصال على الخط الساخن 105.

مقالات مشابهة

  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو
  • القضاء الأرجنتيني يطالب بحذف تعريف كلمة يهودي
  • أمر قضائي لمؤسسة إسبانية بحذف تعريف لكلمة يهودي
  • تلقيح إصطناعي وفحص بالسونار.. بيطري المنيا يقدم 1242 خدمة علاجية مجانية
  • خبير استراتيجي: مبادرات وقف إطلاق النار هدفها منح الوقت لإسرائيل