أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الثلاثاء، إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رسميا، من تدريب فريق كرة القدم بسبب سوء النتائج في المنافسات المحلية.
وذكر النادي في بيان على موقعه الرسمي أن مورينيو وطاقمه الفني المعاون سيغادرون النادي بأثر فوري وأن النادي سيعلن عن المزيد من التحديثات بخصوص الجهاز الفني للفريق في الأيام المقبلة.


وأضاف البيان أن المدرب البرتغالي أظهر التزاما كبيرا وشغفا بالنادي ورغبة في قيادته لتحقيق الإنجازات وهو الأمر الذي يجعلهم يشكرونه على ما قام به مع الفريق غير أنهم يتطلعون لتحقيق النجاحات، في وقت ساءت فيه نتائج الفريق في المنافسات المحلية وأخرها الهزيمة أمام ميلان أول أمس الأحد لحساب الجولة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم الأمر الذي جعل إقالته أمرا حتميا من أجل مصلحة الفريق.
وتولى مورينيو تدريب روما في مايو من العام 2021 وقاده للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم في مايو من العام 2022، كما وصل معه لنهائي الدوري الأوروبي في مايو 2023 .
وخاض مورينيو (26) مباراة مع نادي روما في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، فاز في (13) وتعادل (6) وخسر (9)، ويحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري برصيد (29) نقطة.
وتعد إقالة مورينيو من تدريب الفرق الأوروبية هي الثامنة للمدرب البالغ من العمر /60 عاما/ بعد تدريبه لكل من بورتو البرتغالي في الفترة من يناير 2002 إلى يناير 2004، وتشيلسي الإنجليزي من يوليو 2004 إلى سبتمبر 2007، وإنتر ميلان الإيطالي، من يوليو 2008 إلى يونيو 2010، وريال مدريد الإسباني من يوليو 2010 إلى يونيو 2013، قبل أن يعود إلى تشيلسي في يوليو 2013 ويغادره في ديسمبر 2015، إلى مانشستر يونايتد في الفترة من يوليو 2016 إلى ديسمبر 2018، وتوتنهام في الفترة من نوفمبر 2019 إلى أبريل 2021، قبل أن يحط رحاله في نادي روما يوليو من العام 2021.
وحقق مورينيو في مسيرته (27) لقبا في الدوريات الأوروبية أبرزها في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي وجاءت أبرز إنجازاته مع نادي إنترميلان الإيطالي حينما حقق الثلاثية /دوري الأبطال والدوري الإيطالي والكأس/ ومع أندية بورتو وتشيلسي.
ويعد مورينيو أحد أشهر المدربين في العقدين الأخيرين من خلال نتائجه وتصريحاته المثيرة للجدل عن الحكام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: روما مورينيو

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مران اليوم

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع معاونيه على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الخميس على ملعب النادي، استعداداً للفترة المقبلة.

وشهدت الجلسة التنسيق في بعض الأمور الخاصة بالبرنامج التدريبي الموضوع للاعبين استعداداً للمباريات المقبلة، واطلع المدير الفني من معاونيه على التقارير للفنية والبدنية الخاصة باللاعبين عن الفترة الماضية.

وفي سياق متصل حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني على الاطمئنان من جواو ميجيل مخطط الأحمال على حالة اللاعبين البدنية وفقاً للأرقام الخاصة بكل لاعب.

مقالات مشابهة

  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • عاجل.. لاعب جديد يرحل عن الزمالك قبل انتهاء الموسم
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • تفاصيل جلسة جوميز مع جهازه المعاون استعداد للفترة المقبلة
  • جلسة بين جوزيه ومعاونيه على هامش مران الزمالك
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مران اليوم
  • جوميز يجتمع بمعاونيه في تدريبات الزمالك
  • نجم روما مطلوب في الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد