اليوم 24:
2024-10-05@14:49:42 GMT

تفاصيل ثاني جلسات محاكمة "قاتل بدر" بتهم ثقيلة

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، النظر في قضية قتل بدر دهسا، إلى 13 فبراير المقبل، من أجل إعداد الدفاع والبدء في تقديم الدفوعات الشكلية.

وحضر المتهم الرئيسي جلسة محاكمته الثانية رفقة باقي المتهمين، ويتابعون جميعا، بتهم تتعلق بتهم القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة، تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وشهدت جلسة المحاكمة اليوم، تسجيل أحد المحامين مؤزراته للمتهم الرابع، بينما التمس أحد دفاع المتهم الخامس السراح المؤقت، غير أن دفاع المطالب الحق المدني شدد على أن خطورة الأفعال التي يتابع على إثرها هذا المتهم تمنع تمتيعه بحالة السراح المؤقت، وأجلت هيئة الحكم البت في هذا الطلب إلى مساء اليوم.

وحضر جلسة المحاكمة أفراد أسرة وعائلة الضحية، ويطالب دفاعه بأقصى العقوبات في حق المتهم بقتله.

وكان بدر طالبا بسلك الدكتوراه، وقتل دهسا بالسيارة بعد ضربه بشكل مبرح في موقف سيارات لمطعم وجبات سريعة؛ في الدار البيضصاء. هذه الجريمة أثارت  غضبا واسعا، لاسيما، بعد توثيق بشاعتها بكاميرات المراقبة.

وتبين فيما بعد أن المتهم الرئيسي، الذي يصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ب”ولد الفشوش” سبق له وأن كان سببا في مقتل شاب آخر سنة 2018، إلا أنه لم يتم اعتقاله، وصدر حكم ابتدائيٍ في حقه سنة 2019، بأداء غرامة مالية فقط، دون عقوبة حبسية.

وبعد استئناف هذا الحكم، قضى غيابيا على المتسبب في الحادثة بتأييد الحكم الابتدائي في مبدئه مع إضافة الحكم على المتهم بسنة واحدة حبسا نافذا وتعديله برفع الغرامة المحكوم بها من أجل القتل غير العمدي إلى مبلغ 30.000 درهم وتتميمه بتوقيف رخصة السياقة لمدة سنتين ابتداء من تاريخ السحب الفعلي لها مع تحميل المدان الصائر مجبرا في الأدنى.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أنفا بمدينة الدار البيضاء أحالت في غشت الفائت على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية قتل الشاب بدر بمطعم للوجبات السريعة في الدار البيضاء.

كلمات دلالية الدار البيضاء العدالة لبدر جريمة قاتل بدر ولد الفشوش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء جريمة قاتل بدر ولد الفشوش الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني

في ظل استعداد المغرب لاحتضان كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم المقرر تنظيمه بين 21 دجنبر 2025 و 18 يناير 2026، ثم كأس العالم 2030 في نسخة مشتركة مع إسبانيا والبرتغال، تستعد جماعة الدار البيضاء لبيع ممتلكات عقارية (فيلات) في ملكيتها بالمزاد العلني بحثا عن موارد مالية.

ووفق مصادر منتخبة فإن جماعة الدار البيضاء ستصادق في دورة أكتوبر على ميزانية تصل إلى 700 مليار درهم عند بيع هذه الممتلكات، موضحة أن مجلس المدينة في حاجة إلى موارد مالية إضافية لتسديد مصاريف احتضان التظاهرات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تفاصيل جلسة محاكمة إمام عاشور في تهمة التعدي على فرد أمن
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني
  • تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • 14 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • الحكم على وزير سابق بالسجن عاما بتهم الفساد وعرقلة العدالة